لعبة Oddworld: Soulstorm ستعمل بوضوح 1440p مع 60 اطار/ث على PS5 والكشف عن الوقت اللازم لانهائها..

اليوم وبعد 5 سنوات من الكشف الاول عنها, لعبة Oddworld: Soulstorm تصدر اخيرا على اجهزة PS5 وبلايستيشن 4 والحاسب الشخصي وبهذه المناسبة شاركنا مخرج اللعبة لورن لانينج بعض التفاصيل الجديدة حول اللعبة وساعات اللعب.

من خلال فقرة سؤال وجواب Q&A مع موقع  WCCFtech تحدث لانينج عن الجانب التقني للعبة خاصة على جهاز PS5 الذي تم التسويق للعبة عليه حيث ستعمل اللعبة بوضوح 1440p مع اداء 60 اطار/ث وحسب تصريحاته فقد تم اختيار هذا الوضوح لضمان ثبات اداء اللعبة على 60 اطار/ث طوال الوقت حيث كان الاداء اولوية التطوير منذ البداية ووصف لانينج الامر قائلا:

هدفنا هو الاستفادة من التطورات الفنية المحددة في PS5 والتي يمكن أن تزيد من ارتباط اللاعب العاطفي بآبي. ستعمل Soulstorm بسرعة 60 إطارًا في الثانية بمعدل 1440 بكسل على PS5 و 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية على PS4. ستكون تجربة اللعب هي نفسها سواء كنت تلعب على الكمبيوتر الشخصي أو PS4 أو PS5.

توفر لنا التطورات التقنية في PS5 الفرصة لإضافة بعض الميزات الإضافية التي تزيد من الدقة المرئية من PS5 وسيشعر اللاعبون بالتواصل العاطفي مع Abe.

قد يكون اللجوء الى استخدام وضوح 1440p مفاجئ للكثير خاصة ان اللعبة تعتبر من الالعاب الصغيرة التي لا تقدم جودة رسومات عالية كما انها تعتمد على التصوير الثابت في كثير من الاحيان وهذا يقلل من كمية الجرافكس الظاهرة في الشاشة الواحدة ولكن هدف المطورين كان طوال الوقت هو الحفاظ على الاداء الثابت على 60 اطار في جميع مشاهد اللعب وربما هذه الخطوة كانت تكتيكية من الفريق من اجل ضمان الاداء الثابت.

اما عن عمر اللعبة فقد اكد لانينج خلال هذا اللقاء انه في حال اللعب من اجل انها القصة الاساسية فسوف يحتاج اللاعب الى 20 ساعة لعب بينما اذا كنت من مقتنصي التروفيز وانجاز جميع المهمات الاساسية والجانبية فهذا سيستغرق الكثير من الوقت وساعات اللعب.

يذكر ان لعبة Oddworld: Soulstorm قد اصبحت متاحة الان للشراء عبر متجر بلايستيشن بينما مالكي اجهزة PS5 يمكنهم الحصول عليها بشكل مجاني الان من خلال باقة العاب بلايستيشن بلس المجانية لشهر ابريل الجاري والتي يمكن الاطلاع عليها هنـا.

هل تخطط لتجربة اللعبة وعلى اي جهاز ستلعبها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى