الاخبار

اطلاق عريضة من اللاعبين ضد سوني لانقاذ متجر PS3 الالكتروني..

تفاجأنا قبل ايام بإعلان شركة سوني عن نيتها ايقاف متجر جهاز PS3 عن العمل نهائيا والذي سيترتب عليه توقف العديد من العناوين عن العمل والذي سيصل عددها الى ما يقارب 1200 عنوان مختلف, فضلا عن انضمام متجر جهازي PSP و PS Vita الى قرار الاغلاق ايضا وبالطبع هذا بسبب كون شركة سوني تنوي التركيز على متجر جهازها الماضي وجهازها الحالي, ولكن هذا لم يعجب محبي الشركة وجمهورها.

عبر موقع Change.org انطلقت عريضة من مجتمع اللاعبين يطالبون فيها شركة سوني بالتوقف والتراجع عن قرار اغلاق متجر كلا من جهاز PS3 وجهاز PSP واخيرا اخر اجهزة سوني المحمولة PS Vita, وعليه حتى لحظة كتابة هذا الخبر تمكن ما يقارب 800 لاعب من توقيع العريضة والهدف هو ايصال العدد الى 1000 لاعب ومن ثم سيتوسع الرقم ليشمل الالاف وربما مئات الالاف في حال تجاوب المزيد مع هذه العريضة.

مطلق هذه العريضة كتب واحدة من اروع واكثر الرسائل المؤثرة والمادحة لشركة سوني خصوصا في محال العاب الفيديو بقوله ما يلي ذكره:

سوني, أنتي الملك الحرفي لسوق أجهزة الألعاب, لقد ربحت كل جيل في أرقام المبيعات منذ إطلاق PS1 في عام 1994 وبحلول نهاية دورة حياته باع PS1 أكثر من 120 مليون وحدة, اما جهاز PS2 باع أكثر من 155 مليون وحدة وما زال أنجح وحدة تحكم على الإطلاق.

اما جهاز PS3  أكثر من 80 مليون وحدة حتى مع بدايته الصعبة واختراق 2011, وجهاز PS4 قصة عودتك من اخفاق مثير حيث بيعت أكثر من 114 مليون وحدة والعدد في ازدياد.

أنتي على وشك تجاوز أرقام PS2 الخاصة بك فلا تبدأي بإنهاء دورة حياة جهاز كان بداية ثورة تكنولوجية في عالم الالعاب.

يذكر ان متجر بلايستيشن 3 وباقي الاجهزة التي سيتضمنها الاغلاق قد شهد تدافع كبير للمستخدمين الذين يحاولوا شراء الالعاب التي يريدون اقتنائها على اجهزتهم قبل اغلاقها الامر الذي تسبب في توقف هذه السيرفرات عن العمل وظهور رسالة خطأ تشير الى عدم القدرة على الاتصال وهذا بسبب اهمال سوني لصيانة والاشراف على هذه السيرفرات ونقل فرق الدعم الى متاجر منصاتها الجديدة الرقمية, تفاصيل اكثر هنـا.

هل ستقومون بتوقيع العريضة والانضمام الى اللاعبين الاخرين..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار