PUBG Mobile تفقد شعبيتها بشكل ملحوظ، وتفوق ملحوظ للعبة Garena Free Fire في الولايات المتحدة

لطالما كانت لعبة الباتل رويال PUBG Mobile هي الرائدة بين نظيراتها على الهواتف المحمولة في أرقامها سواء قبل الجائحة أو أثناء الجائحة التي شهدت فيها نمواً هائلاً من حيث الأرباح أو زيادة عدد اللاعبين على المنصة، حيث تجاوزت أرباحها عتبة الخمسة مليارات دولار منذ إصدارها.

ووفقاً لبيانات جديدة صدرت من الموقع المتخصص في تتبع الإيرادات Sensor Tower، يبدو بأن لعبة PUBG Mobile لم تعد المعركة الملكية المحمولة الأعلى ربحاً في داخل الولايات المتحدة على الهواتف المحمولة بعد أن استطاعت منافستها Garena Free Fire تجاوزها.

حيث تظهر البيانات داخل الولايات المتحدة أنه خلال الربع الأول من عام 2021، تمكنت لعبة Garena Free Free من تحقيق مايقارب من إجمالي 100 مليون دولار تقريبا، بينما حققت PUBG Mobile مايقارب 68 مليون دولار فقط خلال نفس الفترة الزمنية لكلا اللعبتين، في حين أن الأرقام التي طرحتها PUBG ليست مفاجئة على الإطلاق، والسبب أنها شهدت في الربع الأول من العام الماضي زيادة بنسبة 9 ٪ فقط مقارنة بهذا العام.

رغم ذلك فإن لعبة Garena Free Fire تشهد إرتفاعاً كبيراً في إيراداتها والتي إستطاعت ان تصل الى 4.5 أضعاف الرقم الذي كانت عليه خلال العام الماضي، بينما إحتلت المركز الثالث من حيث أفضل إيرادات المعارك الملكية لعبة Call of Duty: Mobile التي ماتزال تحافظ على مكانتها بين العاب الباتل رويال الأخرى بتحقيقها إيرادات بقيمة 62 مليون دولار خلال نفس الفترة.

ولكن الأرقام على تبقى فقط على داخل الأراضي الأمريكية، حيث تختلف الصورة تماماً على المستوى العالمي، حيث أشارت البيانات أن لعبة PUBG Mobile حققت 744 مليون دولار خلال الربع الأول، بينما لم تجاوز Garena Free Fire بالكاد 250 مليون دولار في نفس الفترة، حيث أن معظم إيراداتها تأتي من الولايات المتحدة.

وعلق كبير المحللين الإستراتيجيين في موقع Sensor Tower كريج تشابل حول البيانات قائلاً:

بشكل عام جمعت سوق العاب الباتل رويال  1.3 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2021، وهذه الزيادة تقدر بـ 16.6بالمائة على أساس سنوي، حيث إستحوذت هذه الفئة من الألعاب إطلاق النار 86.7 بالمائة من عائدات سوق ألعاب إطلاق النار على أنظمة App Store و Google Play.

هل في رأيكم سوف يستمر تفوق العاب الباتل رويال خلال السنوات القادمة؟ شاركونا تعليقاتكم

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار