مصدر يكشف عن خدمة سوني الجديدة التي ستنافس بها خدمة Xbox Game Pass..

مجرد خدمة لم شمل ليس اكثر..

ظهرت في الاونة الاخيرة تسريبات تتحدث عن نية سوني اطلاق خدمة منافسة لخدمة Xbox Game Pass, ورغم ان هذه المعلومات ليست رسمية الا اننا اليوم نحصل على المزيد من التفاصيل الجديدة حول هذه الخدمة التي لن تكون مشابه لخدمة مايكروسوفت على قدر ماهي خدمة لم شمل خدمات بلايستيشن المختلفة.

بمعنى اخر ولمن لا يعرف الكثير عن Xbox Game Pass, فهي خدمة اشتراك شهري تمكن المستخدمين من خلال اجهزة اكسبوكس وويندوز 10 وايضا الهواتف الذكية من خلال الخدمة الساحابية من الوصول الى مئات العناوين المختلفة بدفعة شهرية تتراوح ما بين 10 الى 15 دولار وتعد هذه الخدمة مشابه لخدمات البث التلفزيوني نيتفليكس الا انها تتيح للمشترك تحميل الالعاب وتشغيلها من خلال جهازه المفضل.

لكن حسب المسرب المعروف Shpeshal Ed الذي بدأ يبني لنفسة سمعة جيدة من خلال نشر معلومات دقيقة حول بعض الاحداث والالعاب كان اخرها انضمام لعبة Final Fantasy 7 Remake الى خدمة البلس وغيرها من المعلومات التي تحولت الى حقيقة تحدث مؤخرا من خلال بودكاست XboxEra حول خدمة بلايستيشن الجديدة والتي ستكون بمثابة حزمة من خدمات بلايستيشن الموجودة.

بمعنى اخر ستقوم سوني بجمع خدمة بلايستيشن بلس مع خدمة بلايستيشن Now مع خدمة البث التلفزيوني Funimation لافلام ومسلسلات الاينمي, بالاضافة الى خدمة الافلام والمسلسلات التلفزيونية Sony Pictures جميعها في حزمة واحدة يمكن للمستخدم الاشتراك فيها بمبلغ محدد شهريا وهي خدمة مشابه لخدمة شركة ابل اكثر من كونها مشابه لخدمة Xbox Game Pass.

حتى الان لا يمكن اخذ هذه التصريحات بشكل دقيق كون المصدر غير رسمي ولكن وكما اسلفنا فهذا المصدر لديه مصداقية الى حد كبير في الاخبار التي يتناقلها.

من ناحية اخرى قد تتماشى هذه التسريبات مع سياسة سوني التي رفض من خلالها جيم ريان تقديم خدمة مشابه لخدمة Xbox Game Pass وذلك بسبب ان تطوير الالعاب اصبحت تكلفته مرتفعة في الوقت الراهن ومن غير المقنع وضع مثل هذه الالعاب في خدمة اشتراك شهري وننتظر ان تجمع تكلفة تطويرها على حد وصفه, يمكنكم الاطلاع على تفاصيل اكثر هنا..

هل تتوقع ان تغامر سوني بعمل خدمة مشابه لخدمة Xbox Game Pass او ترجح صحة هذه التسريبات التي تتحدث عن باقة تجمع خدمات بلايستيشن المتاحة ليس اكثر؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى