الاخبار

سوني تستثمر 200 مليون دولار بشركة إيبيك المطورة للعبة Fortnite..

شركة ألعاب إيبيك هي من أضخم الشركات في صناعة الألعاب حيثُ قدمت لنا العديد من الأشياء المهمة في الصناعة مثل لعبة Fortnite التي تعتبر من أشهر الألعاب الجماعية على الإطلاق ومُحرّك Unreal والعديد من الأدوات الأُخرى, اليوم تم الإعلان إستثمار كبير بالشركة من قبل سوني.

من خلال منشور على مدونة ألعاب إيبيك الرسمية، تم الإعلان عن حصول الشركة على مليار دولار أمريكي بالاستثمار من العديد من الشركات والجهات المختلفة. أحد هذه الشركات والتي كان لها أكبر حصة في هذا الاستمثار هي سوني حيثُ استثمرت 200 مليون دولار في مطوري Fortnite. في المنشور، كتبَ فريق إيبيك: 

هذا الإستثمار الاستراتيجي من سوني يبني على العلاقة القريبة بين الشركتين ويعزز مهمتهما المشتركة لتطوير أحدث ما توصلت إليه التقنيات والترفيه والخدمات الاجتماعية.

يجدر بالإشارة إلى سوني إستثمرت 250 مليون دولار أمريكي سابقاً بالشركة العام الماضي والآن أضافت إليه 200 مليون مما يعني أنّ سوني إستثمرت بشركة ألعاب إيبيك بقيمة 450 مليون دولار إلى حد الآن. نريد التنويه أيضاً إلى أنّ هذا الإستحواذ من قبل شركة سوني الأم وليس متصل ببلايستيشن فقط حيثُ تستخدم سوني محرك أنريل في أفلامها ومسلسلاتها وتقنياتها المختلفة. في تصريحه، قال رئيس سوني كينشيرو يوشيدا:

تواصل إيبيك بتقديم تجارب ثورية عبر مجموعة التقنيات المتطورة التي تملكها والتي تدعم صانعي المحتوى والمبدعين في الألعاب وعبر صناعة الترفيه الرقمي. نحن متحمسون لتعزيز تعاوننا لتقديم تجارب ترفيهية جديدة للناس في جميع أنحاء العالم. أعتقد بشدّة أنّ هذا الاستمثار يتوافق مع هدفنا لملء العالم بالإحساس والعواطف من خلال قوة الإبداع والتقنية.

بالنسبة إلى الألعاب، قد لا يعني هذا الكثير ولكننا رأينا تعاون لعبة God of War مع Fortnite سابقاً بالإضافة إلى لعبة Horizon Zero Dawn التي تم الإعلان عن تقاطها وإضافة شخصية ألويّ للعبة الباتل رويال اليوم ايضا استعراض قدرات محرك Unreal 5 الذي من المفترض ان يتوفر للمطورين هذا العام حيث تم استعراضه لاول مرة من خلال جهاز بلايستيشن 5 وشاهدنا قدرات الخارقة في تصميم عوالم الالعاب واستخدام تقنيات جديدة.

حتى إن وضعنا Fortnite على الجانب، تبقى شركة إيبيك واحدة من الشركات الضخمة التي لها دور مهم في الصناعات الرقمية.

ما رأيكم في استثمار سوني هذا؟ شاركونا في التعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار