اخيرا تحديث بلايستيشن 5 الجديد يصلح مشكلة الـ HDR المزعجة ودعم أوسع للعب بـ 120 إطار/ث..

البارحة كشفت لنا سوني عن أهم التغييرات والإضافات القادمة إلى بلايستيشن 5 بأول تحديث كبير له مِنذُ إصداره في نوفمبر الماضي. يشمل هذا التحديث إمكانية تخزين الألعاب على مساحة تخزين USB خارجية وتغييرات على مشاركة اللعب بين الجيلين وقاعدة اللعب (Game Base) وأكثر. اللاعبون اليوم اكتشفوا المزيد من التغييرات التي لم تتحدث عنها سوني.

الكثيرون انتقدوا جهاز بلايستيشن 5 بسبب طريقة تعامله مع تقنية الـ HDR على بلايسيتشن 4، يتم تفعيل التقنية التي تُحسّن من الإضاءة والألوان في حال كانت اللعبة تدعمها فقط بينما على الجيل الجديد، يتم تفعيل الـ HDR سواء كانت اللعبة تدعم التقنية أم لا مما أدى لأخطاء في الإضاءة وتباين الألوان.

في التحديث الأخير (عبر Digital Foundry)، أصبح بإمكان اللاعبين تخصيص إعدادات الـ HDR حيثُ أصبح هناك ثلاثة خيارات. الخيار الأول يغلق التقنية دائماً بينما الثاني يفعّلها دائماً والثالث هو تفعيل التقنية عندما تكون مدعومة فقط. في حال لم تكن مدعومة، ستعمل اللعبة بالتقنية التقليدية، وهي SDR.

الكثيرون يعتقدون أنّ سوني لم تقم بتوفير هذا الخيار من اليوم الأول لأنّ التحقق إذا كانت تقنية HDR مدعومة من لعبة عندما يتم تشغيلها وتفعيلها او إغلاقها سيرفع من مدة شاشات التحميل، أحد الأشياء التي روجّت لها سوني بشدّة كميزة بالجهاز.

بجانب ذلك، تم أيضاً إضافة تفعيل وإغلاق امكانية اللعب بـ 120 إِطار بالثانية ويمكنك إختيار تفعيلها تلقائياً او إغلاقها بشكل دائم, ايضا تم الان تفعيل امكانية تشغيل الالعاب على شاشات الحاسب Monitors التي تدعم وضوح 1080p مع 120 اطار/ث. وأخيراً، تم إضافة إعدادات منفصلة لـ HDMI Device Link التي تمكنك من التحكم بالتلفاز أثناء تشغيل وإغلاق المنصة.

هذا ما اكشتفه الاعبون إلى الآن في تحديث بلايستيشن 5 الجديد. ما رأيكم في إعدادات الـ HDR الجديدة؟ هل لاحظتم تغييرات او إضافات لم تتحدث سوني عنها بالمدونة البارحة؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى