مميز

إليك طريقة نقل ألعاب بلايستيشن 5 إلى مساحة تخزين خارجية لتوفير المساحة..

يعتبر جهاز بلايستيشن 5 من أفضل الأجهزة التي حصلنا عليها في صناعة الألعاب حيثُ قدّم لنا أداء ورسومات وميّزات جميلة ورائعة ولكن للأسف الشديد، مساحة التخزين الداخلية الخاصة به قليلة خاصةً مع وجود ألعاب مثل Call of Duty التي يتعدى حجمها 150 جيجا وايضا لعبة Red Dead Redemption 2 التي يتعدى حجمها 100 جيجا وغيرها.

مؤخراً أطلقت سوني تحديث جديد يمكنك من نقل ألعاب بلايسيتشن 5 إلى مساحة تخزين خارجية وسنتحدث عن طريقة فعل ذلك في هذا الدليل.

في البداية، نحن ننصحك باستخدام مساحة تخزين خارجية من نوع USB 3.0 لأنها تقوم بنقل المعلومات بشكل أسرع من USB 2.0، من الأفضل أن تقوم باستخدام مساحة تخزين SSD خارجية أيضاً ولكنها ستكون مكلفة. في حال كنت تستخدم قرص خارجي بالفعل على بلايستيشن 4، يمكنك استخدام ذاته على الجيل الجديد.

قبل البدء بالخطوات، تأكّد من تحديث جهازك إلى أحدث نسخة حيثُ لن تتمكن من نقل ألعابك على مساحة تخزين خارجية في حال لم تُثبّت تحديث شهر أبريل الضخم.

طريقة نقل ألعاب بلايستيشن 5 إلى مساحة تخزين خارجية

أولاً، يجب عليك وصل مساحة التخزين الخارجية في الجهاز، نحن ننصحك بوصلها بمنفذ USB من الجهة الخلفية نظراً لأنه سيبقى هناك. ملاحظة: سيتم تهيئة جميع البيانات المحفوظة على مسحاة التخزين الخارجية. بعد ذلك، إتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات ومن بعد ذلك إلى مساحة التخزين.
  2. حدد USB التخزين الموسع واختر تنسيق كوحدة USB تعمل كمساحة تخزين موسع.

الآن بعد تجهيز مساحة التخزين الخارجية كل ما عليك فعله هو التالي:

  1. إذهب إلى الإعدادات وثّم إلى مساحة التخزين واختر مساحة تخزين الجهاز
  2. انتقل إلى مكتبة الألعاب الخاصة ببلايستيشن 5 (او بلايستيشن 4 إذا أردت) عبر الضغط على R1.
  3. اختر الألعاب التي تريد نقلها من بلايستيشن 5 إلى مساحة التخزين الخارجية
  4. اضغط على زر الخيارات وحدّد نقل إلى وحدة USB تعمل كمساحة تخزين موسع، نقل إلى مساحة تخزين الجهاز (ألعاب PS4) أو نسخ (ألعاب PS5).
صورة تظهر لك رسالة التأكيد بالإنكليزية.

للعب ألعاب PS5 المضمنة في وحدة USB التي تعمل كمساحة تخزين موسّع، عليك الانتقال إلى مكتبة الألعاب ونسخ اللعبة إلى مساحة تخزين الجهاز من قائمة الخيارات. وفقاً لسوني، يُعدّ نسخ الألعاب أسرع من إعادة تنزيلها ويُعّد نسخ الألعاب أسرع من إعادة تثبيتها من القرص إذا كانت اللعبة في مساحة تخزين USB خارجية.

لمَ تريد نقل الألعاب إذا لا يمكنك لعبها مباشرة؟

الجواب لهذا السؤال هو بسيط جداً، هناك الكثير من الألعاب التي تأخذ مساحة كبيرة على الجهاز وربما لن تلعبها أنت سِوى مرة كل ثلاثة أسابيع او لا تريد حذفها لكيّ لا تحملها مجدداً من الإنترنت إذا كانت السرعة سيئة. عبر نقل هذه الألعاب إلى مساحة تخزين خارجية، ستتمكن من الحصول على مساحة أكبر في جهاز بلايسيتشن 5 لتثبيت المزيد من الألعاب بالإضافة إلى العودة للألعاب التي تريدها بشكل أسرع مما سبق مما يتيح لك حرية أكثر في الجهاز.


هذه هي ببساطة طريقة نقل ألعاب بلايستيشن 5 إلى مساحة تخزين خارجية. هل ستقومون بفعل ذلك لتوفير المساحة؟ أخبرونا بالتعليقات بالأسفل!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى