Epic Games تتيح الوصول المبكر لتقنية MetaHuman المبهرة بواقعيتها للمطورين المحترفين، والهواة كذلك

في خبر سابق تكلمنا عن إعلان شركة Epic عن تقنية مبهرة للغاية والتي تحمل إسم MetaHuman, حيث ستقدم نقلة نوعية في واقعية تفاصيل الوجوه والإيماءات والتعابير المتنوعة للجيل الجديد من الرسومات، والتي ستدعم بشكل كامل محرك الشركة الشهير Unreal Engine بنسخيته الحالية والمقبلة UE 5، بالإضافة الى دعم برنامج Autodesk Maya.

اليوم أعلنت شركة Epic عن أن أداة MetaHuman متاحة حالياً للوصول المبكر من خلال زيارة هذا الرابط وننوه بأن هذه الأداة موجهة لكلا المطورين المحترفين والهواة بشكل مجاني، مع وجود 15 نموذج من أجل مساعدتك او العمل عليها والتعديل وإستخدامها بشكل حر.

الأداة هي موجهة بشكل خاص الى مطوري ألعاب الفيديو، حيث صرح فلاديمير ماستيلوفيتش، نائب رئيس فرع التكنولوجيا لدى شركة Epic قائلاً:

كانت الشرارة الصغيرة لفكرة MetaHuman مجرد الإنبهار بالشخصيات الرقمية وتقنية CGI، وبالنسبة لنا يعد البشر الرقميون شيئاً مثيراً ومعقداً بشكل لا نهائي.

إن إنشاء شخصية بهذه التفاصيل كانت تستغرق شهوراً من أجل إنشائها في تطبيقات أخرى، أما الآن تستغرق دقائق فقط بأداتنا الجديدة.

الخبر الأصلي

كشفت شركة ايبيك مؤخرا عن فيديوهات جديدة تستعرض فيها تقنية MetaHuman التي ستمكن المطورين من تجسيد الشخصيات الى اقصى درجة من الواقعية التي لم نراها في اي وقت سابق.

تقنية MetaHuman هي اداة جديدة ستكون متاحة ضمن محرك الشركة الشهير Unreal Engine بالنسخة الرابعة والخامسة التي تستعد الشركة اطلاقها خلال هذا العام حيث جاء في الوصف التالي:

يمثل هذان النموذجان عاليان الجودة والمجهزان بالكامل الحالة الفنية النهائية للبشر الرقميين في الوقت الفعلي وهم ملك لك للاستكشاف والتعديل والاستخدام في محرك Unreal Engine 4.26.1 أو النسخ القادمة. إنها بمثابة عرض لما يمكن تحقيقه باستخدام MetaHuman Creator: أداة جديدة ومبتكرة ستتوفر لك قريبًا لإنشاء MetaHumans الخاصة بك – في غضون دقائق.

كما نشاهد في الفيديو بالاعلى فقد تم تصميم معالم الوجهة بشكل دقيق ويكاد يطابق الواقعية المطلقة ناهيك عن الحركة وتعابير الوجة التي تعمل بشكل دقيق وفي جميع اجزاء الوجه وهي كافية لتشعرك بأنك تشاهد انسان حقيقي يتحدث وليس مجرد تصميم ثلاثي الابعاد على جهاز كمبيوتر.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى