الاخبار

الاستديو البولندي CDPR يسجل أرقاماً قياسية في الأرباح بفضل Cyberpunk 2077

بعد صدور لعبة Cyberpunk 2077 تفاجىء مجتمع اللاعبين بأن اللعبة غارقة في الأخطاء بشكل كبيرة، وبالأخص نسخة أجهزة الجيل السابق بلايستيشن واكسبوكس والتي كانت أقرب الى الكارثة بكل المقاييس من حيث كمية الأخطاء التقنية التي تعاني منها، بالإضافة الى جودة الرسومات السيئة للغاية في كثير من الأحيان، وأضف إليها الأداء السىء للغاية بسبب الإنخفاض الحاد والشبه مستمر في عدد الإطارات أثناء اللعب.

في البداية تمكنت اللعبة من بيع أكثر من  13 مليون نسخة على جميع الأجهزة بعد أسبوعين فقط من إطلاقها، معظمها كان من وراء عمليات الطلب المسبق، وهذا رغم أعداد النسخ والمبالغ المستردة من اللعبة، وبناءً على ماذكرته الشركة الأم CD Projekt Red، وبعدها بفترة قصيرة بدأت مبيعات اللعبة في الإنحدار بشكل حاد بسبب ماسبق ذكره.

وبعد التحديثات التي صدرت لها، بدأت اللعبة بالتعافي قليلاً من حيث عدد المبيعات بالإضافة الى أرقام اللاعبين النشيطين، ويرجع الفضل الى لعبة Cyberpunk 2077 بتسجيل الشركة المطور رقماً قياسياً من حيث عدد المبيعات والإيرادات السنوية في عام 2020.

حيث بلغت  إيرادات الشركة خلال عام 2020 الى أكثر من 562 مليون دولار، وهذا الرقم إستطاع تجاوز الرقم الأعلى الذي حققته الشركة خلال عام 2005 من وراء الإطلاق الناجح  والذي بنيت الشركة سمعتهعا من خلاله وهي لعبة The Witcher 3: Wild Hunt والذي بلغ 210 مليون دولار.

في الحقيقة تعتبر هذه الأرقام قياسية بالنسبة للشركة، حيث ان لعبة Cyberpunk 2077 التي ساهمت في أرباح الشركة قد صدرت في نهاية العام 2020 بينما بالمقابل صدرت The Witcher 3 في صيف عام 2015 وهنا يوجد فارق سبعة أشهر في مبيعات العام كاملاً.

في النهاية من غير المعروف كم كانت تكلفة التطوير للعبة Cyberpunk 2077 بالإضافة الى الحملة الإعلامية والتسويقية الأضخم في تاريخ الألعاب، والتي ساهمت في رفع أعدد الطلبات المسبقة بشكل أساسي.

يذكر ان استيديو CD Projekt Red قد اكد انه لن يتخلى عن اللعبة ابدا وسيستمر بدعمها بالتحديثات والتحسينات الى حين تعافيها الكامل, بينما تمكن بعض المنبشين من العثور على ملفات متعلقة بمحتوى جديد يتم الاعداد له بشكل تدريجي من خلال التحديثات الدورية للعبة.

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار