أزمة دوري السوبر الأوروبي “سوبر ليغ” قد تؤثر سلبياً على لعبة Fifa 22

ماتزال أزمة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) وكبار الأندية الأوروبية تشتعل على صفيح ساخن، والسبب وراء ذلك يعود الى أزمة دوري السوبر الأوروبي المقترح إنشاؤه من قبل أندية النخبة المحترفة للدوريات الكبرى فى القارة الأوروبية، وفي حال إستمرار حدة التصريحات والتهديدات من كلا الطرفين، سيؤدي ذلك الى تصاعد حدة الأزمة التي ستؤثر بكل تأكيد بشكل سلبي على الألعاب الرياضية الشهيرة القادمة على رأسها لعبة Fifa 22.

القصة تعود الى إعلان 12 نادياً من الأندية الكبرى المؤسسسة المشاركة مساء اليوم من خلال الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد عن إطلاق دوري السوبر الأوربي لكرة القدم “سوبر ليغ”، بقيادة رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز والأندية المشاركة هي “ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال، وأتلتيكو مدريد، توتنهام، مانشستر سيتي، تشيلسي، انتر ميلان “

بالمقابل أصدر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مع كل من إتحاد الكرة والإسباني والإنجليزي والإيطالي والأندية المحترفة الأخرى بياناً مشتركاً رداً على الإقتراح، وتم التأكيد على عقوبات شديدة على أي فريق سينضم الى البطولة الجديدة المقترحة سوف يتم منعه من اللعب في أي مسابقة محلية أو دولية، و سيحرم اللاعبين كذلك من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية خلال مونديال قطر القادم.

بالطبع في حال حدثت أسوء السيناريوهات، سيعود هذا الأمر بالسلب على لعبة كرة القدم الشهيرة Fifa 22 ومصير اللاعبين والفرق الكبرى في اللعبة سيكون على المحك، وقد لا نراهم في لعبة فيفا القادمة، والسبب وراء ذلك هو الإتفاقيات المبرمة مابين الناشر EA و الإتحاد الدولي لكرة القدم Fifa.

حيث تحتفظ EA بالحقوق الحصرية في إطلاق ألعاب الفيديو التي تحمل علامة FIFA التجارية والإدارية بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الناشر حقوقاً حصرية في إطلاق ألعاب الفيديو الرسمية لكأس العالم FIFA وتستمر إتفاقية الترخيص حتى يوم 31 ديسمبر من عام 2022.

في رأيكم ماهي السيناريوهات المحتملة لهذه الأزمة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button