مميز

سوني تعترف بخطئها وتتراجع عن قرار اغلاق متجر PS3 و PS Vita الرقمي..

في وقت سابق من الشهر الماضي علمنا ان شركة سوني تنوي اغلاق المتجر الرقمي لكل من جهاز PS3 و PS Vita بالاضافة الى جهاز PSP الامر الذي تسبب في حدوث جدل واسع خاصة مع وجود طبقة ليست صغيرة ما زالت تستخدم هذه الاجهزة خاصة جهازي PS3 و PS Vita.

اليوم ومن خلال تصريح رسمي نشر عبر مدونة بلايستيشن الرسمية اعتذرت سوني عن القرار المتسرع حسب وصفها وقررت الغاء قرار اغلاق كل من متجر PS3 و PS Vita الذي اكدت تراجعها عنهبشكل كامل بينما سيتم اغلاق متجر PSP الرقمي كما هو معلن في السابق يوم 2 يوليو (7) من هذا العام, وجاء في تصريحات سوني التالي:

بعد مزيد من التفكير، من الواضح أننا اتخذنا القرار الخاطئ هنا. لذلك يسعدني اليوم أن نعلن إننا سنبقي المتجر الرقمي قيد التشغيل لأجهزة PS3 و PS Vita, عندما توصلنا في البداية إلى قرار إنهاء دعم شراء العاب PS3 و PS Vita ، فقد نشأ هذا القرار من عدد من العوامل بما في ذلك تحديات دعم التجارة للأجهزة القديمة وقدرتنا على تركيز المزيد من مواردنا على الأجهزة الأحدث حيث غالبية لاعبينا يلعبون على هذه الاجهزة الجديدة. نرى الآن أن العديد منكم متحمس بشكل لا يصدق بشأن القدرة على مواصلة شراء الألعاب الكلاسيكية على PS3 و PS Vita في المستقبل المنظور، لذلك يسعدني أننا تمكنا من إيجاد حل لمواصلة عمليات الشراء من المتجر الرقمي.

يذكر ان قرار اغلاق متجر PS3 و PS Vita الذي اعلن عنه مطلع هذا الشهر تسبب في تدفق عدد كبير من المستخدمين الى المتجر الرقمي من اجل شراء وتحميل العابهم قبل ان تصبح بعيدة المنال خاصة انه تم التأكيد على انه اكثر من 1200 لعبة مختلفة ستكون غير قابلة للتحميل بعد تنفيذ هذا القرار الامر الذي تسبب في ظهور اعطال متكررة لم تتدخل سوني لحلها.

هل تعتقد ان قرار تراجع سوني عن اغلاق متجر كل من PS3 و PS Vita صائب وفي صالح اللاعبين كما تفعل دائما, شاركنا رايك في قسم التعليقات وما اذا كنت ما زلت تستخدم اي من هذه الاجهزة حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى