الاخبار

استديو Naughty Dog ما زال يشتكي من عدم قدرته على تطوير اكثر من لعبة في آن واحد..

يستمر استديو Naughty Dog بتوضيح اموره الداخلية للاعبين بشكل دوري اما عن طريق اخبارهم ما لديه من مخططات مستقبلية او حتى من خلال اظهار مشاكل الاستديو الداخلية, حسنا الاستديو اكد سابقا بأنه من ذلك النوع الذي يحب العمل على مشروع واحد فقط بحيث يقوم بصب جميع طاقاته وموارده داخل هذا المشروع ليخرج نتيجة ممتازة, واليوم الاستديو يشتكي من عدم قدرته على تولي تطوير اكثر من مشروع في آن واحد.

ايفان ويلز الرئيس المشارك لاستديو Naughty Dog صرح لموقع VGC بأنهم ما زالوا يعانون من مشكلة تطوير اكثر من مشروع في آن واحد داخل الاستديو والسبب يعود الى كون السياسة المتبعة في التطوير تقضي في ان يقوم الاستديو باستثمار كامل جهده ووقته وايضا موارده في مشروع واحد فقط, واكمل قائلا بما يلي ذكره:

لقد جربنا أول تطوير كبير متعدد المشاريع مع The Last of Us, في نهاية مراحل تطوير Uncharted 2  بدأ بروس سترالي ونيل دراكمان في تصميم ذلك على الرغم من أنهما أمضيا ثلاثة أو أربعة أشهر في العمل على Jak و Daxter قبل أن يقررا تركه على الرف والتركيز على شيء جديد .

شرعوا في ذلك وكانت الفكرة هي أننا سنبني فريقا حوله ويكون لدينا فريقان يعملان في وقت واحد, ولم نحقق ذلك على الإطلاق, كان مقدار الجهد المطلوب لإنهاء Uncharted 3 في ذلك الوقت هو سرقة الموارد بعيدا عن The Last of Us, ولم نصل أبدا إلى النقطة التي يمكننا فيها العمل على إنتاجين كاملين.

أود أن أقول اننا حتى اليوم ما زلنا على وشك تحقيق ذلك, لدينا بالتأكيد العديد من المشاريع ولكن هناك مشروع واحد فقط يحظى بنصيب الأسد من التركيز في أي وقت.

مؤخرا علمنا بعودة مخرج لعبة Uncharted: The Lost Legacy لى استيديو Naughty Dog بعد ان غادرهم لعدة سنوات ويبدو ان عودته ستكون دعم لهذه الخطة الجديدة التي يعمل عليها الاستيديو لتقديم اكثر من منتج في نفس الوقت.

ويلز قال ان الامر اشبه بالمستحيل ان تجعل فريقين يتولان العمل على مشروعين كاملين قد دخلا مرحلة الانتاج الكاملة, لكن حاليا لديهم فريق يعمل على مشروع دخل المرحلة الكاملة ومشروع اخر لم يدخل بعد في المراحل الكاملة, ما السبب برأيكم الذي يجعل الاستديو غير قادر على تولي تطوير اكثر من مشروع في آن واحد..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار