الاخبار

إشاعة: سوني منعت كابكوم من إصدار Resident Evil Village على Game Pass ضمن شروطها..

لعبة Resident Evil Village قادمة لنا الشهر المقبل على مختلف المنصات لترعبنا ولتقدم لنا وقت جميل وممتع. الجميع يعلم أن لدى كابكوم صفقة مع سوني حيثُ دائماً ما تقدم محتوى حصري للاعبي بلايستيشن 5 مثل العروض التشويقية والنسخ التجريبية. لم يتم التطرق لتفاصيل هذه الصفقة ولكن ضمن وثائق مُسرّبة، علمنا أنّ سوني منعت العملاقة اليابانية من إصدار اللعبة على الخدمات المنافسة.

العام الماضي تسرّب الكثير من المعلومات والوثائق من شركة كابكوم ضمن اختراق كبير جداً, ومن خلال هذا الاختراق حصلنا على معلومات مختلفة حول ألعاب الشركة ومعلومات الموظفين بالإضافة إلى بعض من اتفاقياتها مع الشركات الأُخرى، مثل سوني. ضمن العقد الخاص بين الشركتين، علمنا أنّ سوني كابكوم من إصدار اللعبة على الخدمات التي تتنافس مع بلايستيشن مثل Game Pass و Xbox Live Gold و Project X Cloud بالإضافة إلى Google Stadia Pro.

يجدر بالإشارة إلى أنّ هذه الوثائق والمعلومات لم يتم تأكيدها من الجهات المذكورة. بالإضافة إلى ذلك، ربما لم تخطط كابكوم لإصدار Resident Evil Village على خدمة Game Pass او أيّ خدمة أُخرى. شخصياً أرى سوني تضع بند كهذا ضمن الاتفاقية نظراً لتاريخها في منع المحتوى من المنصات أُخرى كما علمنا البارحة من تسريب Monster Hunter World، المزيد من التفاصيل هنا.

بناءً على كل التقارير والتسريبات، سوني تدفع الكثير من المبالغ لجعل المحتوى الخاص بألعاب حصرية على منصاتها، الكثيرون الآن يتسائلون حول مقدار هذا المبلغ وحول ما إن كان أفضل إن إستثمرته في شراء او بناء استديوهات جديدة. كما قلنا أعلاه، هذه المعلومات قد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة، لهذا السبب صنفناها كإشاعة.

ما رأيكم حول هذا الموضوع؟ هل ترون لعبة Resident Evil Village على Game Pass بالمستقبل؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار