سوني تجدد العلامة التجارية لخدمة PlayStation Home والجمهور يتفاعل..

ربما ليس الكثير منا يتذكر خدمة PlayStation Home الاجتماعية التي تم اطلاقها في عهد جهاز بلايستيشن 3 قبل اكثر من 6 سنوات, هذه الخدمة التي جعلت الكثير من محبي المنصات الاجتماعية يبنون لانفسهم مجتمع خاص في هذا العالم الافتراضي ولكن خيبة الامل كانت عندما اعلنت سوني عن اغلاق الخدمة والى الابد ولكن ومع هذه الخطوة الجديدة من سوني هناك بعض الامال التي بدأت تظهر في الافق.

حسب ما علمنا به عبر موقع Pushsquare فقد قامت سوني مؤخرا بتجديد العلامة التجارية لخدمة PlayStation Home حيث حصلت على تراخيص الخدمة حتى عام 2028 الامر الذي جعل الكثير يعتقد ان سوني ربما تنوي اعادة احياء الخدمة من جديد على اجهزة بلايستيشن 5 وقد ظهرت بالفعل الكثير من الفرضيات من خلال الجمهور الذي يتوقع ان تكون عودة الخدمة ستتزامن مع اطلاق النسخة الجديدة من نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 التي اكدت سوني وجودها تحت التطوير بالفعل.

Nothing Lasts Forever: PlayStation Home and OnLive bite the dust - The Geek Church

اخرين يعتقدون ان سوني ربما تسعى الى تطوير الخدمة وجعلها مشابه لما تقدمة خدمة الدردشة الافتراضية VRChat خاصة مع استخدام نظارات الواقع الافتراضي واعتماد التعديلات التي كانت توفرها خدمة PlayStation Home لشخصياتهم الافتراضية وايضا اماكن اقامتهم الخاصة داخل هذا العالم حيث سيعطي هذا الشيء تجربة افتراضية غير مسبوقة.

هناك من ربط الامر ايضا بتجديد سوني لمحرك Soho الذي علمنا به مؤخرا والذي استخدم مرة واحدة فقط لتطوير لعبة المغامرات The Getaway والتي نتمنى بالفعل ان تعود من جديد.

مع كل هذه الفرضيات والنظريات التي يشاركها الجمهور عبر الانترنت يجب ان نضع في الحسبان ان تجديد العلامة التجارية لا يعني بالضرورة اننا سنرى عودة للخدمة من جديد وبالعادة تقوم الشركات بمثل هذه الخطوة لغرض روتيني ليس اكثر لذلك يجب ان لا نرفع امالنا كثيرة بعودة الخدمة في وقت قريب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى