بلايستيشن تعلن عن شراكة مع Discord بعد أسابيع من فشل صفقة الإستحواذ من مايكروسوفت

تحدث مصدر مطلع في وقت سابق هذا العام عن صفقة محتملة بين مايكروسوفت من أجل الإستحواذ على منصة الدردشة الإجتماعية Discord بقيمة عشرة مليارات دولار، ورغم وصول المفاوضات إلى مرحلة متقدمة، إلا أن التقارير التي صدرت من صحيفة وول ستريت أكدت أن المحادثات بائت بالفشل دون الوصول الى إتفاق، رغم بقاء الأبواب مفتوحة لكلا الشركتين من أجل إعادة المحادثات حول الصفقة من جديد مستقبلاً، ولكن يبدو بأن بلايستيشن قد دخل على خط المحادثات.

أعلنت شركة سوني اليوم بشكل رسمي عن شراكة وإستثمار مع منصة Discord الإجتماعية، من أجل ربط أجهزة بلايستيشن لديها بالمنصة في مطلع العام المقبل، وأوضح جيم رايان رئيس فرع بلايستيشن من خلال بيان له:

تعمل فرقنا معًا بكل جد لربط منصة الدردشة Discord من اجل تحسين التجربة الاجتماعية والألعاب على شبكة PlayStation Network.

هدفنا هو تقريب تجربتي Discord و PlayStation معًا على وحدة التحكم والهاتف المحمول بدءًا من بداية العام المقبل، مما يسمح للأصدقاء والمجموعات والمجتمعات  بالاستمتاع والتواصل بسهولة أكبر أثناء ممارسة الألعاب معًا.

لإضفاء الحيوية على هذه التجارب للاعبينا، استثمرت Sony Interactive Entertainment في  Discord.

منذ محادثتنا الأولى مع المؤسسين المشاركين جيسون سيترون وستان فيشنفسكي، استوحيت الإلهام من حبهم الدائم للألعاب وشغف فرقنا المشترك للمساعدة في جمع الأصدقاء والمجتمعات معًا بطرق جديدة.

إن تمكين اللاعبين من إنشاء مجتمعات والاستمتاع بتجارب الألعاب المشتركة هو في صميم ما نقوم به، لذلك نحن متحمسون للغاية لبدء هذه الرحلة مع إحدى خدمات التواصل الأكثر شهرة في العالم.

منصة ديسكورد للدردشة الجماعية تم تأسيسها في عام 2015 وهي في البداية كانت موجهة بشكل خاص الى هواة ألعاب الفيديو الذين يرغبون في الدردشة سواء شفهياً أ كتابياً أثناء اللعب، وما يميزها عن باقي برامج الدردشة الأخرى هو سهولة الإستخدام، والمزيا المجانية وعدم تأثيرها على جودة الإتصال أثناء اللعب، بالإضافة الى أنها أصبحت مؤخراً الخيار الأول لمجتمع اللاعبين، حيث وصل عدد مستخدميها الى اكثر من 100 مليون مستخدم نشط بشكل شهري.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى