صفحة العاب بلايستيشن اصبحت متاحة على متجر Steam وتلميحات بقدوم المزيد الى PC..

صفحة العاب بلايستيشن المخصصة اصبحت الان متاحة على متجر Steam ويبدوا ان هناك تلميحات لوصول المزيد من العاب PS4 و PS5 الى منصة PC خلال الفترة القادمة.

صفحة المتجر المخصصة ستكون بمثابة واجهة مستقلة تمكن المستخدم من الوصول الى العاب بلايستيشن والمحتوى الاضافي الخاص بها بشكل سهل وسريع ولكن ايضا تخصيص واجهة تظهر العاب استيديوهات بلايستيشن ربما يكون تلميح كافي بأن منصة PC ستحصل على المزيد من حصريات بلايستيشن المميزة في المستقبل.

سوني من ناحيتها اكدت انها تعمل على جلب المزيد من حصريات بلايستيشن الى منصة PC وقد بدأت باتخاذ هذه الخطوة منذ نهاية الجيل الماضي وبداية الجيل الجديد حيث اطلقت في السابق لعبة Horizon Zero Dawn التي تعد اولى الحصريات المطلقة لمنصة بلايستيشن ومن استيديوهات بلايستيشن التي تصدر على PC وتبعتها لعبة Days Gone التي ستتوفر بعد ايام قليلة.

اذا قمت بزيارة صفحة بلايستيشن على متجر Steam في الوقت الراهن ستجد انه من المفترض ان تظهر 24 لعبة منوعة من العاب استيديوهات بلايستيشن ولكن بالفعل لا تظهر سوى 3 عناوين هي Horizon Zero Dawn و Predator: Hunting Grounds و Helldivers بينما تظهر لعبة Days Gone استعداد لاطلاقها الايام القليلة القادمة.

نحن علمنا في وقت سابق ومن خلال الوثائق المسربة من خلال المواجهة القضائية بين ابل وايبيك بأن الاخيرة عرضت على سوني 200 مليون دولار مقابل ضمان حصرية العاب بلايستيشن التي تنوي سوني اطلاقها على منصة PC تكون من خلال متجر ايبيك فقط ولكن على ما يبدو ان سوني قد رفضت ذلك.

هناك شائعات تتحدث عن قدوم المزيد من حصريات بلايستيشن الى منصة PC من ضمنها لعبة Bloodborne التي يشاع انها ايضا ستحصل على نسخة محسنة ستصدر لجهاز بلايستيشن 5 الا انه لا تأكيدات حتى الان حول الامر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى