مميز

5 نصائح لك قبل شراء جهاز بلايستيشن 5..

الاندفاع دائما سيد الموقف ولكن عليك التريث..

الكثير منا بدأ الان في خطة التقشف من اجل شراء اجهزة الجيل الجديد خاصة جهاز بلايستيشن 5. الذي يمتلك الشعبية الاقوى في المنطقة العربية وهناك الكثير منا بدأ يتخذ قرارات ربما اندفاعية في هذا الاتجاه دون ان ينتبه الى بعض الامر التي ربما يتسرع في الحكم عليها واتخاذ قرارة بشأنها.

5 نصائح لك قبل قرار شراء جهاز بلايستيشن 5

في هذا التقرير سنضع امامك 5 نصائح وارشادات . يمكنك بناءً عليها تتخذ قرار شراء جهاز بلايستيشن 5 او الانتظار قليلا ودراسة بعض الخطط البديلة التي ربما تزيح عنك بعض ضغوط توفير سعر الجهاز التي قد تواجهها في حال اتخذت القرار في وقت مبكر.

1- العاب جهاز بلايستيشن 5؟

Five PS5 Launch Titles You Should Play - Opera News

العنصر الاول الذي يجب ان يضعه اي لاعب من مقتني الاجهزة المنزلية هو الالعاب. التي ستكون في النهاية الشيء الوحيد الذي ستقضي وقت معها لتستمتع بها. في الغالب تكون دائما العاب الاطلاق لاي منصة جديدة قليلة ومحدودة ولا تقدم الجودة التي يمكن ان تقدمها هذه المنصات.

اصبح جهاز بلايستيشن 5 يمتلك مكتبة العاب جيدة نوعاً ما. فبعد مرور قرابة العام ونصف عام على اطلاقه، اصبح هناك الكثير من العناوين الحصرية او حتى من الطرف الثالث التي تستغل قدرات الجيل الجديد وتقدم تجربة لعب مميزة عن الجيل الماضي.

حسب تجربتنا، هناك الكثير من العاب الطرف الاول التي تستحق التجربة خلال العام الاول من عمر الجهاز. والرائع انها سترضي جميع الاذواق التي تمتد ما بين العاب المغامرات والعالم المفتوح، والعاب الرياضة والسباقات، والعاب الالغاز وكذلك العاب الرعب.

من ناحية الالعاب، فقد يكون القرار واضح هنا بأن جهاز بلايستيشن 5 اصبح لديه مكتبة العاب كافية لاقناعك بأن الوقت قد حان لشراءه.

2- هل انت مستعد لتحمل سعر جهاز بلايستيشن 5 والعابه؟

هذا هو السؤال الثاني المهم في حال خرجت بقرارك من السؤال الاول بالاقتناع بأنك فعلا تحتاج لشراء الجهاز بعد اقتناعك بالالعاب المتاحة في الاسواق حاليا. هل انت مستعد لتحمل تكلفة شراء الجهاز والعابه الجديدة؟

عند شراء جهاز بلايستيشن 5 ستلاحظ انه يتوفر في اصدارين الاول بسعر 400 دولار بدون محرك اقراص والاخر بسعر 500 دولار مع محرك اقراص. ولكن بسبب ندرة توفر الجهاز ربما تجد نفسك مجبر على شراءة من خلال جهات خارجية بسعر مرتفع وهنا سيكون عليك التفكير جيدا قبل التورط في دفع مبلغ كبير نسبيا.

بالطبع سيكون قرارك هنا مرتبط بمدى اهمية امتلاك الجهاز خلال ايامه الاولى في الاسواق وعليك موازنة كل قراراتك من اجل اتخاذ قرار الشراء. ايضا لا تنسى ان معظم العاب الجيل الجديد سيكون سعرها 70$ اي ما يقرار 260 ريال سعودي وهذا ايضا سيلعب دور كبير واساسي في قرار شراء الجهاز. حيث ستجد نفسك تدفع ما بين 150 الى 220 دولار مبلغ اضافي من اجل شراء بعض الالعاب المنوعة لقضاء وقت مع جهازك الجديد.

3- هل انهيت جميع العابك المتاحة على بلايستيشن 4؟

PlayStation 5 launch titles: Which games are coming to PS5 in 2020

لدينا هنا ايضا اقتراح جديد ومهم يجب ان تفكر فيه قبل ان تتخذ قرارك في شراء جهاز جديد وهو، هل انهيت جميع العابك التي كنت تنتظرها او تمتلكها على جهاز بلايستيشن 4؟.

ربما يجعلك التفكير في هذه النقطة ان تتريث بعض الوقت وتوفر لنفسك المزيد من الوقت الذي ستقضيه في تختيم بعض العناوين على جهاز بلاي ستيشن 4, صحيح ان هذه الالعاب ربما تعمل على جهاز بلايستيشن 5. ولكن لن يكون هناك اختلاف كبير في الاداء او جودة الرسومات في النهاية كونها مصممة في الاساس للجيل الماضي.

لا تنسى ان هذه الالعاب يمكنك ان تحصل عليها بسعر اقل وربما من خلال حملة تخفيضات تتضمن هذه العناوين بينما لن ترى هذا على جهاز سوني الجديد كونه ما زال جديد في الاسواق.

4- نسخة فترة الاطلاق غالبا ما تعاني من بعض المشاكل

How to fix PS5 won't connect to Wi-Fi | Dot Esports

هذه معلومة مهمة يجب ان تعرفها, فرغم ان الكثير من الشركات بدأت تتجنب هذا النوع من المشاكل الا انه لن يمنع ظهورها. خاصة ان جهاز بلايستيشن 5 يعتمد على نظام تشغيل مخصص جديد وهذا النظام يواجه في البداية مشاكل تقنية عديدة قد تجعلك تفقد الجهاز بالكامل بسببها كما حدث مع بعض المستخدمين.

المرحلة الاولى يمكن ان تمتد ما بين 6 الى 12 شهر من اطلاق الجهاز في الاسواق. لكن سوني تعمل بشكل مستمر من اجل تحسين تجربة المستخدم وتقليل المشاكل التقنية والفنية في النظام. وقد حصل جهاز بلايستيشن 5 على 5 الى 6 تحديثات كبيرة منذ اطلاقه في نوفمبر 2020. هذه التحديثات جعلت النظام يصل الى حالة استقرار كبيرة حتى الان.

ايضا وحدة التحكم DualSense التي تعاني هي الاخرى من مشاكل الانزلاق في نسخة الاطلاق، حيث بدأت سوني في معالجتها من خلال تحسين جودة المكونات، تفاصيل اكثر تجدها في هذا التقرير التوضيحي..

5- ربما يكون هناك خيارات اخرى!

Sony's PS5 Was 2020's Best-Selling Next-Gen Console in the UK

هذا ايضا عنصر مهم خاصة ان سوني لم تصبح متفردة بسوق الاجهزة المنزلية الان واصبح هناك بدائل جيدة في السوق. مثل جهاز اكس بوكس سيريس اكس واس وايضا جهاز نينتيندو سويتش وكذلك الحاسب الشخصي الذي اصبح الان مدعوم بشكل كبير من شركات تطوير ونشر العاب الفيديو. من ضمنها سوني التي بدأت تصدر عناوينها الكبيرة على المنصة في الاونة الاخيرة.

لذلك ربما عليك التريث في اتخاذ قرار الشراء الى حين ان تقوم بعمل دراسة حول الجهاز الذي يناسبك من حيث العناصر السابقة وهي السعر والالعاب والجودة التي يمكن ان يقدمها لك.

بالتريث ودراسة هذه النقاط فربما تجد نفسك تتجه في اتجاه اخر. يوفر عليك المال والوقت ويعطيك ما تبحث عنه في النهاية.

هذه 5 نصائح عليك ان تضعها في الحسبان قبل اتخاذ قرار شراء جهاز بلايستيشن 5 في هذه الاوقات. وربما تتفق معنا في بعضها وتختلف في بعضها الاخر او ربما يكون لديك المبررات الاقوى لشراء الجهاز خلال الاشهر الاولى لاطلاقه او العكس ونتمنى ان تشاركنا بها لتكون دليل توضيحي لاصدقائك زوار الموقع.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button