عن طريق الخطأ مطور Fall Guys يقوم بتسريب شفرة الكود المصدري للعبة..

ماتزال محبوبة الجماهير لعبة الباتل رويال التنافسية والتعاونية الظريفة Fall Guys من تطوير استديو Mediatonic تتمتع بوفاء جماهيرها، يعود ذلك الى شهرتها التي حازت على إعجاب الملايين منذ إطلاقها أول مرة على جهاز بلايستيشن 4 والـ PC وأثارت ضجة كبيرة حينها، رغم أنها في الوقت الحالي تشهد إنخفاضًا ملحوظًا في شعبيتها التي بدأت بها.

يبدو بأن أستديو التطوير Mediatonic قد وقع في مأزق غريب من نوعه للغاية، وهو تسريب شفرة مصدر اللعبة خلال التحديث الأخير الذي صدر على متجر Steam حيث لم تمضي بضع ثوان حتى تم حذف كل شيء تم نشره تلقائيًا.

من الوهلة الأولى يبدو بأن كل شيء عبارة عن مزحة أو تسلية كما عودنا الاستديو أو تشويق من خلال عرض أحد الاكواد الرقمية “BackUpThisFolder_ButDontShipItWithYourGame” ولكنه في الحقيقة كان عبارة عن كود مصدري تم إنشاؤه تلقائيًا بواسطة Unity بالإضافة الى بعض البيانات المطلوبة لتصحيح اللعبة، وملفات من نوع PDB و C ++ وهي البرمجية التي تم إنشاؤها من البرامج النصية.

ولمن يتساءل حول أهمية هذا الأمر أو خطورته على أستديو التطوير Mediatonic فهو من الممكن للغاية أن يسهل الأمر للغاية على صانعي برامج الغش و “الهاك” من وإستغلال الكود المصدري في هذا الأمر، رغم أن الاستديو يكافح من اجل التخلص من الغشاشين وحظرهم بصورة نهائية، ومن غير المؤكد اذا الكود المصدري قد تم نسخه من قبل أحد الأشخاص ام لا، ولم يوضح بعد الاستديو المطور اي تفاصيل حول الموضوع.

نذكر بأن أستديو التطوير Mediatonic صرح في منشور على مدونة اللعبة الرسمية أن لعبة Fall Guys لن تصدر على أجهزة اكسبوكس ونينتندو سويتش في صيف عام 2021 بالإضافة الى أنه أعلن أيضا بأنهم يعملون على إضافة ميّزة اللعب المشترك عبر المنصات وأنهم يعملون أيضاً على تحديث نصف الموسم 4.5.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى