هل تلمح سوني الى قدوم لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart الى PC..!

تستعد سوني لاطلاق لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart حصريا على جهاز PS5 الشهر القادم حيث قامت باطلاق عرض جديد للعبة مؤخرا ولكن هناك عبارة مثيرة للشك اختتمت بها هذا العرض ربما تشير الى قدوم اللعبة الى PC على الاقل في وقت ما في المستقبل.

عندما تستعرض سوني لنا العاب بلايستيشن تختتم العرض “PlayStation exclusive” او “PlayStation 5 exclusive” اي ان اللعبة حصرية على منصات بلايستيشن او على منصة PS5 ولكن هذه المرة في عرض Ratchet & Clank: Rift Apart اختتم العرض بعبارة “PlayStation 5 console exclusive” وهذه عبارة تشير الى ان اللعبة ستكون حصرية فقط على الجهاز المنزلي ولكن تستثني PC.

سوني بدأت مؤخرا باطلاق بعض عناوينها على منصة PC بدأتها بلعبة Horizon Zero Dawn وبعدها تم الاعلان عن لعبة Days Gone وتبع ذلك افتتاح صفحة خاصة على منصة ستيم مخصصة لالعاب استيديوهات بلايستيشن لما يوحي بان هناك المزيد من العناوين قادمة الى المنصة مستقبلا.

ربما تشير سوني بعبارة “PlayStation 5 console exclusive” هو ان اللعبة تعتمد على سرعة SSD المخصص في جهاز PS5 حيث لا يمكن تشغيل اللعبة على جهاز PS4 لذلك تم الاشارة الى ذلك من خلال هذه العبارة كنوع من التسويق لجهاز PS5 ولكن ايضا يمكن لاجهزة PC التي تمتلك اقراص SSD تشغيل اللعبة بنفس الجودة.

في حديثه إلى GQ مؤخرا، قال جيم ريان رئيس سوني للترفيه، إنهم يعملون لتقديم عناوين بلايستيشن إلى جمهور أوسع، بالإضافة إلى عملية نقل سهل لهذه العناوين على منصات اخرى، من ما يعني ان الالعاب يتم تجهيزها من الاساس ليكون نقلها الى الحاسب الشخصي امر سهل وسريع الى حد ما.

سوني اوضحت ان استيديوهاتها قدمت الكثير من العناوين المميزة خلال الفترة الماضية ومن الرائع ان تصل هذه العناوين الى قاعدة جماهيرية اكبر وهذا ايضا تلميح واضح بأن سوني تهدف الى ضم جمهور PC الى جمهور بلايستيشن من خلال اطلاق العاب استيديوهاتها على هذه المنصة ويبدو ان هذه الفكرة تتوسع بشكل متسارع خلال الفترة الاخيرة.

هل تعتقد ان سوني ستجهز جميع عناوينها المستقبلية لتكون جاهزة للاطلاق على منصة PC في وقت ما في المستقبل؟ نذكر ان لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart قادمة الينا يوم 11 يونيو القادم مع دبلجة صوتية باللغة العربية ويمكنكم الاطلاع على انطباعنا الاولى للعبة هنـا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار