مميز

أٌقوى حصريات بلايستيشن التي قد تصدر على PC المستقبل..

لن يختلف معي معظم لاعبي الـ PC بأن معظمهم متعطش للغاية من أجل تجربة الألعاب حصريات شركة سوني واجهزة بلايستيشن التي طالما كانت مصدر قوتها الجاذبة لجماهير اللاعبين حول العالم، وبالفعل أصدرت سوني عدة عنواين حصرية صدرت في الأعوام الماضية وكانت خطوة موفقة من الشركة من أجل زيادة أرباح الألعاب وتبني إتجاه جديد من الشركة بإصدار بعض العناوين مثل Horizon Zero Dawn و Days Gone وغيرها من العناوين الأخرى القادمة.

المفاجئة الكبيرة أنه من الممكن للغاية أن يتم طرح ألعاب ضخمة قادمة بشكل حصري على منصة الجيل الجديد بلايستيشن 5 الى المنصة الأكثر شعبية في العالم وهي الحاسب الشخصي “PC” وذلك من خلال متجر Steam الرقمي وليس Epic Games رغم أن Epic تمتلك شراكة خاصة مع سوني وايضا عرضت على سوني حسب ما علمنا به 200 مليون دولار من أجل  إدراج 4 أو 6 عناوين من حصريات سوني التي لم تصدر بعد على PC إلا أن الأمر لم يعجب سوني.

في السابق صدرت عدة حصريات بلايستيشن على على متجر Steam وهي Death Stranding التي من نشر 505 Games و Horizon Zero Dawn و Days Gone من نشر سوني، حيث تشير التكهنات الى أن اللعبة التالية قد تكون Bloodborne، وصفحة Playstation Studios على متجر Steam تلمح كذلك إلى صدور المزيد من ألعاب Playstation التي ستتوفر على الـ PC كما اشارت الصفحة على Steam والتي استطعنا معرفة بأن هناك  41 لعبة و DLC مخفية.

حصريات بلايستيشن
شخصيات من العناوين الحصرية من سوني

بعض التكهنات تشير كذلك الى انه من الممكن جدًا ان تكون لعبة الساموراي الناجحة جدًا Ghost of Tsushima ستجد طريقها على الحاسب الشخصي، رغم أنه من الطبيعي جدًا ان تصدر لعبة God of War  قبل صدور الجزء الجديد منها العام المقبل.

شائعة مدوية أخرى تدعم هذه المقالة، وهي أن حصرية سوني المتميزة Ratchet & Clank: Rift Apart القادمة بعد أيام، وسوف تصدر بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 كما هو موضح في العديد من الإعلانات السابقة للعبة، والذي يستند الى النص المستخدم في نهاية المقطع الدعائي للعبة والذي يشبه المصطلحات التي استخدمتها في Death Stranding و Final Fantasy VII Remake رغم أنني غير مقتنع تمامًا حول الأمر.

النص المستخدم شبيه بالنص المستخدم في العناوين التي صدرت على الحاسوب

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني قد ألمحت في السابق أيضًا إلى إصدار Demon’s Souls Remake إلى الـ PC خلال سبتمبر 2020 ويبدو أن الناشر قد ارتكب نفس الخطأ مع Ratchet & Clank: Rift Apart لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت هذه اللعبة ستصدر أيضًا على الـ PC أم لا.

وفي حال كان الأمر صحيحًا كان يجب أظن أنه من الأفضل أن تصدر اللعبة أولًا على جهاز بلايستيشن 4، رغم أن إمكانيات اللعبة التقنية في الإنتقال بين العوالم، والتي تحتاج الى سرعة محرك أقراص SSD الموجود في بلايستيشن 5 وكذلك PC إلا أن المطور قد يجل حل لهذه المعضلة وعملية الإنتظار Loading لن تمنع ملاك اجهزة بلايستيشن 4 من إقتناء اللعبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button