شركة Apple إستطاعت أن تجني أرباح تقدر بـ 300 مليون دولار فقط من لعبة Fortnite

بدأت المعركة بين الشركتين في شهر أغسطس من العام الماضي 2020 عندما قامت شركة Epic بتقديم طريقة تحايلية تمكن المستخدمين بدفع المال مقابل المشتريات داخل لعبة Fortnite بطريقة تجعلها تتخطى نظام الدفع الخاص بشركة Apple على أنظمة تشغيل iOS و Mac الأمر الذي دفع Apple لحظر اللعبة وإزالتها من المتجر الرقمي بشكل كامل حتى هذه اللحظة.

ومع ظهور العديد من الملفات وتورط شركات كبرى من وراء هذه المعركة، ظلت شركة Apple متكتمة للغاية حول أرباحها من لعبة Fortnite قبل إزالتها من متجر التطبيقات الخاص بها، حيث صرحت Epic في أكثر من مناسبة بأن نسبة 30 بالمائة من الإيرادات التي كانت تمنحها لشركة Apple مرتفعة للغاية.

وأشارت التقديرات الواردة في المحاكمة الجارية من خلال وكالة Bloomberg بأن عملاق الهواتف المحمولة Apple حققت على أقل تقدير 100 مليون دولار من لعبة Fortnite، وهذا الرقم مشابه للشهادة التي أدلى بها مايكل شميد، رئيس قسم تطوير أعمال الألعاب في متجر Apple Store حيث كان يعطي أرقامًا تقديرية فقط ورفض الخوض حول المزيد من التفاصيل بشأن ذلك الرقم.

بالمقابل حققت Epic حوالي 700 مليون دولار خلال عامين من نشر منتجاتها على متجر Apple مع الأخذ بعين الإعتبار خصم نسبة 30 بالمائة لصالح المتجر، فإن أرباح شركة Apple تصل عند 210 مليون دولار، وهنا السؤال الذي يطرح نفسه، من هو الطرف الصادق في معلوماته.

إحصائيات موقع Sensor Tower خلال سنة

موقع Sensor Tower المتخصص في تحليل سوق التطبيقات، أشار الى أن إنفاق لاعبي Fornite على الهواتف المحمولة بلغ خلال عامين أكثر من مليار دولار، ومن خلال الأرقام التي تم تحليلها، فإن أرباح Apple تظهر بأكثر من أضعاف ما أعترفت به أمام المحكمة.

نذكر بأن وثيقة تم تسريبها من وراء القضية السابقة الذكر تكشف عن أرباح الناشرين من الشركات العملاقة مثل Apple و EA وغيرها من الشركات بالإضافة الى كل من شركة سوني ومايكروسوفت خلال العام 2019.

ماتزال حيثيات القضية مشتعلة حتى هذه الأثناء، ومن المتوقع أن لا تحل في القريب العاجل، سوى بقرار  جرىء من المحكمة الأمريكية، ومن الممكن للغاية أن تغير هذه المحاكمة من طريقة بيع أسواق الألعاب الرقمية

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار