فيديو مقارنة Horizon Forbidden West مع Horizon Zero Dawn, نقلة كبيرة في مستوى الرسومات والحركة

بعدما كشفت سوني مؤخرا عن نظام اللعبة الخاص بلعبة Horizon Forbidden West واستعرضت لنا مظهر اللعبة الشبه نهائي على منصة الجيل الجديد بلايستيشن 5 فقد ان الاوان لنضعها في مقارنة مع الجزء السابق Horizon Zero Dawn ونرى مدى القفزة التي حققها المطورين بفضل التكنلوجيا الجديدة.

من خلال المقارنة في الفيديو الذي يمكنكم مشاهدته بالاعلى فهناك الكثير من التحسينات البصرية التي حصلت عليها اللعبة خاصة بما يتعلق بكثافة العناصر في عالم اللعبة مثل الاشجار والازقة والمنشأت المهجورة التي تغطيها الاعشاب.. الخ, ايضا نظام الحركة هو الاخر تلقى تعديلات كبيرة خاصة حركة تعابير الوجه للشخصيات التي اصبحت الان اكثر دقة وتعكس مشاعر الشخصية حسب الظروف التي تمر بها.

ايضا من بين الأشياء التي حصلت على تغيرات كبيرة وواضحة هي حركة المياه التي اصبح لها دور كبير في هذا الجزء خاصة وان الوي يمكنها السباحة والغوص تحت الماء لذك ستلحظ مدى التحسينات في حركة المياه والتموجات حسب تفاعل الشخصية معها.

اقرأ ايضا

لا شك ان محرك اللعبة DICIMA قد لاقى تحسينات كبيرة بعد ان شارك المخضرم هديو كوجيما في التعديل عليه وتطويره ليصل إلى مستوى هذه الجودة الرائعة ولكن هناك شيء لفت انتباهنا وهو عدم استخدام تقنية تتبع الضوء Ray Tracing في الديمو الذي تم استعراضه في الحدث ولكن نتمنى ان نرى ذلك في الاستعراض القادم او حتى في النسخة النهائية للعبة.

السؤال الذي ما زال يحير الكثير هو كيف ستبدو نسخة بلايستيشن 4 بعد ان شاهدنا مستوى الرسومات في نسخة بلايستيشن 5 وكيف سيتمكن جهاز سوني العجوز التعامل مع كل هذا المستوى التفاصيل البصرية والمؤثرات؟

لعبة Horizon Forbidden West قادمة إلى أجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 خلال هذا العام دون وضع تاريخ اطلاق محدد ولكن المطورين وبعد التفاعل الكبير والإيجابي مع استعراض اللعبة الأخير وعد بان يشاركنا موعد الاطلاق في اقرب وقت ممكن.

الان شاركنا رأيك في فارق الجودة التي حصلت عليها لعبة Horizon Forbidden West مقارنة بلعبة Horizon Zero Dawn ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى