مميز

10 تغيرات وتحسينات جديدة في لعبة Horizon Forbidden West, لنتعرف عليها..

الليلة الماضية حصلنا على نظرة جديدة وعميقة على حصرية بلايستيشن المرتقبة Horizon Forbidden West التي يمكن القول بأنها واحدة من اقوى العاب الجيل الجديد من جميع النواحي ولكن لا ننسى ان اللعبة قد حصلت على جزء سابق لذلك وبجانب التحسينات البصرية الرائعة التي شاهدناها في الاستعراض الاخير, فالكثير منا يبحث عن الاختلافات والاضافات الجديدة التي حصلت عليها اللعبة مقارنة بالجزء الاول.

هنا في هذا التقرير ومن خلال متابعتنا بشكل دقيق لفيديو الاستعراض جمعنا لكم 10 تغيرات وتحسينات جديدة ستحصل عليها لعبة Horizon Forbidden West مقارنة بالجزء الاول وبالطبع هذه التغيرات تأتي لصقل وتحسين تجربة اللعب واعطاء اللاعب متعة اكبر في استكشاف عالم اللعبة الثري ومواجهة الالات العملاقة والاعداء بطريقة ملحمية غير مسبوقة.

1- تحسن كبير في نظام الحركة وتصاميم تعابير الشخصيات


هذه واحدة من اكثر الاشياء التي لفتت انتباهنا ونحن نتابع الاستعراض الجديد للعبة حيث بدأت بمشهد قريب يركز على وجه بطلة اللعبة “الوي” وهي تتحدث مع احد الناجيين من كمين غادر للاعداء وكان من الواضح ان معالم وجه “الوي” قد حصل على نظام حركة افضل من السابق بجانب حركة تعابير الوجه الديناميكية حسب المشاعر والاحاسيس حيث نرى حركة العين وتجاعيد الوجه التعبيرية  تتلائم مع استجابة اللاعب للمؤثرات مثل الاستغراب والتعجب والخوف والتعب.. الخ

هذا الامر كنا محرومين منه في اللعبة الاولى حيث كانت معالم وجهة الشخصيات بالاخص “الوي” ممسوحة وجامدة ولا تعكس تفاعلها مع الاحداث التي تعيشها.

2- الكشف بواسطة الرادار


The First Horizon Forbidden West Gameplay Footage Has Arrived And It's Absolutely Stunning

خطوة جيدة من مطوري اللعبة في استيديو Guerrilla Games من اجل تحسين تجربة اللعب واستكشاف عالم اللعبة بشكل افضل وحتى الهروب او مباغتة الاعداء حيث يمكن من خلال ضغطة زر ان تكشف عن الاماكن التي يمكن التسلق عليها او الوصول اليها بواسطة المخلب والحبل.

3- المخلب والحبل


هذه هي الوسيلة الثانية التي ستساعد بطلة اللعبة “الوي” من الوصول الى المناطق المرتفعة والتنقل بين الحواف البعيدة حيث ستكون هناك مناطق يمكن اطلاق المخلب عليها والاندفاع نحوها بقوة السحب كما شاهدنا في الاستعراض الجديد, ويمكن الكشف عن النقاط التي يمكن استخدام المخلب فيها من خلال تفعيل الكشف بواسطة الرادار الذي تحدثنا عنه في النقطة الثانية.

4- المظلة


في كثير من الاحيان وعندما كنت استكشف عالم اللعبة في الجزء الاول كنت اتمنى لو كانت هناك وسيلة تساعدني في الهبوط من الاماكن المرتفعة بشكل سريع والوصول الى الارض او مباغتة الاعداء من الاعلى ويبدو ان مطوري اللعبة لن يخيبوا ظننا فيهم حيث اصبحت لدى الوي في Horizon Forbidden West القدرة على استخدام مظلة هبوط الكترونية للوصول الى المناطق المنخفضة بشكل سريع ومختصر وهذا سيعطي نظام اللعب بكل تأكيد تجربة افضل من السابق, لا شك ان الفكرة مقتبسة من لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild ولكنها اضافة رائعة وضرورية.

5- قنابل الدخان


17 Things We Learned From Horizon Forbidden West's State of Play - IGN

استراتيجية جديدة من اجل الهروب من المواجهات الغير متساوية القوى بين الوي والمخلوقات الالية او الاعداء من البشر ففي حال شعرت انه لا قبل لك بالمواجهة والقتال فيمكنك القاء قنبلة الدخان هذه بطريقة مشابه للعبة اساسينز كريد او العاب التخفي والهروب من مكان المعركة والاختفاء في الاعشاب او خلف الجدران.

6- التطوير السريع لقدرات الاسلحة


كون Horizon Forbidden West هي لعبة ار بي جي فهناك امكانية لتطوير الاسلحة وتحسين ادائها وذلك من خلال الدخول الى قوائم التطوير والبناء Crafting والتعديل عليها ولكن من ما لاحظناه في العرض الجديد وفي احد مواجهات القتال مع احد الاعداء تمكنت الوي من دمج احد الاضافات الى احد اسلحتها في مشهد سينمائي سريع اثناء القتال وتوجيه ضربة كهربائية مباشرة تمكنت بعدها من القضاء على الخصم, وهذه طريقة رائعة وتزيد حماس القتال.

7- الرمح المتفجر


Horizon Forbidden West gameplay reveal shows off new traversal mechanics, underwater gameplay, improved combat, and a breathtaking world

هناك سلاح جديد ستتمكن الوي من استخدامه في المواجهة وهو الرمح المتفجر الذي يشبه قنابل المؤقتة بحيث يمكن توجيه الى الهدف وسيكون هناك انفجار كبير بعد ثواني قليلة من اطلاقه كفيل بالقضاء على عدد كبير من الاعداء خاصة ان كانوا من البشر.

8- تحسين القتال القريب


يبدو ان اللعبة ستجعلنا نعتمد بشكل كبير على القتال القريب خاصة مع الاعداء الصغار الحجم وقد تم وضع لمسات خاصة كما شاهدنا في الاستعراض مثل قدرة الخصم على مباغتتك وحملك لمسافة والالقاء بك على الارض بقوة وايضا يمكن لالوي ان تستخدم حركات كومبو مركبة ومتتالية لتوجيه ضربة متسلسلة الى الخصم ومع وجود نظام الحركة البطئ يمكن ان يصبح القتال اكثر متعة وحماس.

9- القدرة على السباحة


Horizon Forbidden West has a glider and a grappling hook | TweakTown

كما علمنا من مطوري اللعبة مؤخرا فسوف يتوسع مجال الاستكشاف والمواجهة مع الاعداء ليصبح براً وجواً وبحراً ايضا حيث اصبحت الوي تمتلك القدرة على السباحة والغوص تحت الماء وسيكون هناك اعداء ينتظرونها بالاسفل بجانب عوالم كبيرة يمكن استكشافها وجمع الموارد منها ولكن للاسف لم نتمكن من القاء نظرة على نظام القتال تحت الماء وربما يحتفظ بها المطورين للاستعراض القادم بجانب قتال الاعداء الذين يحلقون في الاجواء.

10- ترويض عدة الالات


ربما هذه واحدة من افضل الاشياء التي تمت اضافتها للعبة وانا اعتبرها توسيع جيد ومتوقع عن الجزء السابق حيث اصبح بامكان الوي الان ترويض او بالاحرى السيطرى على عدد منوع من الالات المعادية واستخدامها في التجول وايضا القتال من على ظهرها ولكن هل يمكن السيطرة على الالات العملاقة مثل الماموث الذي شاهدناه في المعركة الاخيرة؟

هذه اهم 10 تغيرات وتحسينات جديدة ستحصل عليها لعبة Horizon Forbidden West لاحظناها حتى الان في الاستعراض الجديد ولكن قد لا يكون هذا كل شيء وما زلنا على موعد مع استعراض اخر معمق للعبة سيشاركنا به المطورين مع اقتراب موعد الاطلاق الذي لم يكشف عنه حتى الان.

ما هي التغيرات والتحسينات التي تفضلها من بين العشرة نقاط التي ذكرناها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار