مطور يستعرض تصميم النباتات والأشجار الكثيفة “الغابة” على محرك Unreal Engine 5 المقبل

كشفت شركة Epic Games عن مُحركها الثوري Unreal Engine 5 والذي تم إستعراضه أول مرة من خلال ديمو تقني يعمل بشكل فعلي على منصة سوني PS5، حيث يعتبر هذا المحرك جنبًا الى جنب مع وحدات التحكم الجديدة هي فعلًا بداية الجيل الجديد بكل ما تحمله الكلمة.

قبل عدة أيام اطلقت Epic فيديو جديد لا يعتبر سوى بداية فقط لما نحن مقبلين عليه من رسوميات مذهلة في عالم الألعاب خلال الجيل المقبل، وتم فيه إستعراض قوة Unreal Engine 5 المخصص لأجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SX حيث قامت بإستعراض قدرات المحرك من الناحية البصرية ومن ناحية سهولة الإستخدام من قبل المطورين وتوفر جميع الأدوات اللازمة لذلك.

اليوم كذلك أصدر المطور William Faucher مقطع فيديو جديد على يوتيوب يستعرض فيه بيئات أخرى مختلفة عن التي شاهدناها في العروض السابقة للمحرك، حيث تم إستعراض Birch Forest Biome التي تم إنشاؤها في Unreal Engine 5 والتي تميزت بإستغلال كامل لتقنيات المحرك الجديدة Nanite و Lumen مع تتبع الأشعة.

ولتحقيق تلك الجودة تم إستخدام بطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX 2080 التي إستطاعت الوصول الى سرعة عرض 30 إطار/ث، دون استخدام تقنية DLSS، وتمت الإستعانة ببعض المدخلات الإحيائية من عام 2020 التي تم تطويرها بإستخدام محرك Unreal Engine 4 وتم تحديثها من أجل العمل على المحرك الجديد

ايضا شارك المطور من خلال مقطع فيديو تعليمي آخر كيفية إستيراد مدخلات بيانات القياس التصويري إلى محرك UE5 باستخدام Nanite و Autodesk 3ds Max وقد نجح في تمكين تقنية Nanite لكل شبكة ثابتة، حيث يحتوي الإستعراض التقني على تقنية Lumen مع تمكين تتبع أشعة، وهذا بإمكانه أن يعطينا صورة قريبة للغاية عما يمكن أن نراه مستقبلًا في رسومات الجيل الحديد.

بعد ان رأيت القوة الحقيقية التي يمكن لمحرك Unreal Engine 5 تقديمها كيف تتوقع ان تنعكس هذه القوة التقنية على العاب الجيل الجديد؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button