سوني تسعى لإطلاق ألعاب متوسطة الحجم والميزانية AA لسد الفراغ بين الاصدارات

تستمر الوثائق المسربة من وراء عملية اختراق Insomniac Games في كشف المزيد من الخطط والعروض التقديمية الخاصة بشركة سوني، والتي كان آخرها عرض داخلي يظهر نية سوني إطلاق ألعاب من فئة AA متوسطة الميزانية بهدف ملأ الفراغ بين الإصدارات الضخمة.

يبدو أن شركة سوني تختبر نفس الظروف التي عانت منها في جيل جهاز بلايستيشن 3 حين صدر جهازها بسعر مرتفع رافقه إطلاق خدمة البلس، والآن هناك أيضًا ارتفاع في سعر الإشتراك في خدمة البلس، وكذلك ارتفعت أسعار الألعاب الى 70 دولار، كلها ظروف لا تصب في مصلحة اللاعبين.

الوثائق المسربة من اختراق Insomniac Games أظهرت المشاريع المستقبلية للفريق وتعليقات سوني وقلقها حول استحواذ مايكروسوفت على Activision بحسب ما زعم، وأيضًا نية الشركة في رفع أسعار ألعابها أكثر بحلول عام 2027، وكذلك اعتراف الشركة بارتفاع تكاليف تطوير الألعاب ولكن هنالك حل تخطط له شركة سوني بالفعل.

إطلاق ألعاب متوسطة الميزانية لتخفيض التكاليف وسد فراغ الإصدارات

فكرت شركة سوني وفريق Insomniac Games بتطوير المزيد من الألعاب متوسطة الحجم والميزانية AA مثل Miles Morales كما ذكر في العرض التقديمي المسربن فلعبة من فئة AA بميزانية توير متوسطة، وبعدد ساعات لا يتجاوز 10 كمتوسط مر، وتكلفة بيع في متناول اللاعب، يعتبر الحل الأمثل في تقليل التكاليف عوضًا عن اعتبارها نجاحًا تجاريًا كما حدث تماما مع لعبة مايلز موراليس. إليكم ما ذكر الفريق حول هذا الأمر مناقشًا إياه مع الشركة:

  • ميزانية لعبة واحدة من ألعاب AAA تعادل ميزانية ثلاثة عناوين متوسطة الحجم من نوع AA.
  • عنوانين من نوع AA يعادل قوة وأهمية عنوان واحد من نوع AAA.
  • الوقت المستغرق لتطوير لعبة متوسطة الحجم والميزانية يعادل ثلث الوقت الذي تحتاجه لعبة من نوع AAA أي ما يعادل عام ونصف فقط.
  • محرك اللعبة والأصول الأساسية تكون جاهزة.

هذا ما يفسر ظهور لعبة مستقبلية قد تكون إضافة مستقلة تتمحور فقط حول شخصية Venom التي كانت قابلة للعب في لعبة سبايسدر مان 2 وظهرت أيضًا في التسريبات كعنوان قادم من Insomniac Games، حيث سيبلغ مدة اللعبة قرابة 12 ساعة فقط وهذا الأمر قد ينتقل إلى الأستوديوهات الأخرى.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button