انفيديا تكشف عن GeForce RTX 3080 Ti و 3070 Ti القادمتان قريباً جداً!

شركة انفيديا معروفة ببطاقتها الرسومية القوية وتقنياتها المختلفة خاصةً تتبع الشعاع المعروفة بـ RTX وفي مساء البارحة، أعلنت الشركة عن بطاقتين جديدتين في سلسلة 3000 وهما GeForce RTX 3080 Ti و GeForce RTX 3070 Ti، بالأسفل تجدون المزيد من التفاصيل.

البطاقة الرسومية الأقوى هي GeForce RTX 3080 Ti تأتي بذاكرة 12 غيغابايت من نوع GDDR6X ونوى 10240 CUDA. وفقاً للشركة، هذه البطاقة أسرع بمرتين من 1080 Ti وأسرع بمرة ونصف من بطاقة 2080 Ti على دقة 4K. ستصدر البطاقة الجديدة بعد الغد، أيّ في الثالث من يونيو بسعر 1199 دولار أمريكي (يختلف من بلد لآخر). ادناه تجدون مقارنة مع البطاقات المذكورة على برامج وألعاب مختلفة.

البطاقة الثانية، GeForce 3070 Ti مثيرة للاهتمام حيثُ تُحسّن من بطاقة 3070 الأصلية في نوى CUDA التي وصلت إلى 6144 بالإضافة إلى تغيير نوع الذاكرة العشوائية من GDDR6 إلى GDDR6X، ولكن ما زالت الذاكرة العشوائية 8 غيغابايت. وفقاً للشركة، هذه البطاقة هي أسرع بمرة ونصف من RTX 2070 Super وأسرع بمرتين من 1070 Ti. ستصدر البطاقة الرسومية في العاشر من يونيو بسعر 600 دولار أمريكي (أيضاً يختلف من بلد لآخر).

بجانب ذلك، كشفت الشركة عن ألعاب جديدة ستدعم تقنية DLSS التي تُحسّن من جودة الرسومات والأداء، هذه الألعاب هي Red Dead Redemption 2 و Rainbow Six Siege و Icarus. أيضاً كل من DOOM Eternal و The Ascent و LEGO Builder’s Journey سيدعمون هذه التنقية بالإضافة إلى تتبع الشعاع.

ستتوفر البطاقتان بوقت قريب جداً ولكن هل سيتمكن اللاعبون من الحصول عليهم بالأسعار الرسمية حيثُ ما زالت البطاقات الرئيسية السابقة مفقودة من الأسواق إلى يومنا هذا. البارحة كشفت أيضاً AMD عن تقنية FidelityFX Super Resolution المنافسة لـ DLSS، المزيد من التفاصيل تجدوها هنا.

ما رأيكم في البطاقات الجديدة والألعاب التي ستسغل تقنيات انفيديا؟ أخبرونا في الأسفل!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى