أرباح سوق العاب الهواتف المحمولة تسيل لعاب الناشر EA ويستعد لإصدار Battlefield Mobile

خلال السنوات الأخيرة بدأت العديد من شركات التطوير العملاقة بالمسارعة بحجز مقعدها في سوق ألعاب الهواتف الذكية الناشئة، وهذا ماحدث مع ألعاب الباتل رويال التي حصد مطوريها أرباح سنوية قدرت حتى الآن في لعبة مثل PUBG Mobile بأكثر من ثلاثة مليارات دولار منذ إصدارها على الهواتف، هذا الرقم على ما يبدو كان كافي لاغراء شركة EA للاعلان لإصدار نسخته الخاصة من لعبة Battlefield Mobile.

بعد حظر لعبة PUBG Mobile الشهيرة في الهند وبعض الأماكن في العالم لأسباب عديدة، كان الفرصة مواتية لكبرى الشركات العالمية من أجل دخول تلك الأسواق عن طريق إصدار لعبة بديلة، وعنوان شهير مثل Battlefield قد يكون الخيار الأفضل والأوفر حظًا ليكون بديل للعبة المحظورة.

فقد أعلنت في وقت سابق Electronic Arts أن عنوان سلسلة ألعاب إطلاق النار الشهيرة Battlefield ستأتي بنسخة خاصة الى الهواتف المحمولة “الذكية” في القريب العاجل خلال عام 2022، حيث ستكون هذه النسخة لعبة قائمة بحد ذاتها ومختلفة عن إصدارات الاجهزة المنزلية  والـ PC التي نعرفها جميعًا.

صورة تخيلية

تم تصميم اللعبة خصيصًا لملائة الأجهزة الذكية المحمولة، وسيتولى تطويرها بشكل كامل فريق التطوير Industrial Toys التابع لإستديو DICE الذي عمل في السابق على سلسلة Midnight Star التي صدرت على أنظمة  iOS خلال عام 2015، حيث صرح أوسكار جابريلسون، المدير العام لشركة DICE في بيان له:

لقد تم بناء هذا اللعبة من الألف إلى الياء بواسطة iToys لجعل Battlefield حقيقة واقعة ويمكنك أن تتوقع تجربة كاملة قائمة على المهارات، وتدخل لعبة الهاتف المحمول هذه الآن فترة اختبار قبل إطلاقها العام المقبل، لذا نتوقع المزيد من التفاصيل في المستقبل.

ونعلم أن الناشر EA في الوقت الحالي يعمل مع كل من إستديوهات  DICE و Criterion و Gothenburg لتطوير الجيل التالي من لعبة Battlefield لأجهزة الحاسوب و الاجهزة المنزلية التي سوف تصدر لاحقًا هذا العام، وهو ما أطلقت عليه الشركة أنه أكبر فريق تطوير حصلت عليه اللعبة عل الإطلاق.

هل في إعتقادكم أن Battlefield Mobile ستكون منافس لألعاب مثل PUBG Mobile و Free Fire و Call of Duty Mobile؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى