مميز

ترتيب اجزاء سلسلة GTA حسب صعوبة المهمات..

قدمت سلسلة GTA اجزاء عديدة بقصص مختلفة في عوالم مفتوحة ومتنوعة ومهمات ربما لم ينساها محبي هذه السلسلة في اجزائها المختلفة خاصة تلك المهمات التي عادة تكون صعبة وتتحدى اللاعب من اجل الاستمرار في تقدمه في اللعبة.

هنا في هذا التقرير سنتحدث صعوبة هذه المهمات في جميع اجزاء السلسلة حيث سنقوم بترتيب اجزاء سلسلة GTA حسب صعوبة المهمات من الاسهل الى الاصعب.

GTA 5

Trevor GTA 5

احدث اجزء السلسلة واخرها حيث تم اطلاق اللعبة قبل 8 سنوات تقريبا لذلك يمكن القول انها اطولها من حيث العمر الافتراضي الذي على ما يبدو سيمتد لعدة سنوات قادمة ايضا, اللعبة قدمت تجربة لعب متنوعة تنقلنا بين 3 شخصيات تتلاقى في احداث اللعبة ولكن دعونا نتحدث عن المهمات التي قدمتها اللعبة.

يمكن القول ان المهمات كانت عادية ولا تحمل اي تحدي للاعبين مقارنة بالاجزاء السابقة وقد يكون هذا الامر جيد لبعض اللاعبين خصوصا الذين لا يبحثون عن التعقيد وكل ما يبحثون عنه هو الاثارة باطلاق النار ونهب الاموال والهروب ولكن هناك ايضا لاعبين من جمهور السلسلة يبحثون عن التحدي في تنفيذ المهمات واعادة المحاولة مرارا وتكرارا من اجل النجاح فيها ولكن هذا الجمهور لم يجد غايته في GTA 5 ابدأً.

GTA 4

العالم المفتوح

تأتي في المركز الثاني بعد GTA 5 من حيث صعوبة المهمات حيث ركزت اللعبة هنا على مبدأ اعطاء اللاعب حرية التنقل والاستكشاف وسرقة المركبات ولكن التوجه الجديد كان في تطبيق بعض الواقعية في نظام القتال بالايدي والذي اعتمد على نظام حركة جديد ربما اعطى اللعبة بعض الصعوبة او جعل نظام القتال مزعج للبعض.

ايضا بعض مهمات اللعبة ربما تكون مزعجة بعض الشيء ولكنها في النهاية ليست صعبة او معقدة امام اللاعبين.

GTA Vice City

Reverse-Engineered GTA 3, Vice City Source Code Restored After Removal

ربما تكون لعبة GTA Vice City واحدة من اكثر اجزاء السلسلة التي كانت تتحدى اللاعب بسبب صعوبة مهماتها ابتدأ من مهمات تحدي السباقات واستخدام مركبات RC الى بعض المهمات التي تركت الكثير غاضب سبب تكرار تنفيذها عدة مرات من اجل تخطيها.

من اكثر مهمات اللعبة التي ربما يتذكرها الكثير بسبب صعوبتها هي مهمة Demolition Man التي احتاج الكثير منا عدة محاولات من اجل تخطيها وحتى اذا كنت من المتمرسين الذين تخطوها من اول او ثاني محاولة فقد نجحت هذه المهمة في جعل الغضب يتملكك لبعض الوقت.

GTA 3

GTA 3 Turns 20 This Year, Rockstar Teases "Surprises" - GameSpot

ايضا تعد من اجزاء السلسلة التي تحدت اللاعبين بصعوبتها وهناك الكثير من عشاق السلسلة الذين ما زالوا الى الان لم ينهو كل مهمات اللعبة.

واحدة من هذه المهمات هي Espresso-2-Go التي تتطلب منك ان تحتفظ بنسخة من خريطة اللعبة داخل رأسك حيث لا تظهر اللعبة الخريطة المصغرة عند تنفيذ المهمة وهنا عليك ان تنفذ هذه المهمة وانت تتخيل الخريطة داخل رأسك بينما سيكون امامك وقت محدد لاتمامها.

GTA San Andreas

GTA: San Andreas' Is 16 Years Old Today And Still An All-Time Classic

بكل فخر تأتي GTA San Andreas في المركز الاول من بين اجزاء السلسلة التي تحدت اللاعبين في تنفيذ مهماتها منها مهمات Flight school التي ستستغرق منك وقت طويل ومحاولات عديدة من اجل تخطيها.

ايضا احد اصعب المهمات في اللعبة كانت مهمة Freefall التي تتطلب منك ملاحقة واحدة من اسرع الطائرات في اللعبة باستخدام ابطئ طائره فيها وعند اللاحاق بها عليك الهبوط منها الى الطائرة السريعة والسيطرة عليها, ما يجعل هذه المهمة صعبة هو انه لديك وقت محدد لاتمامها.

ايضا مهمة Wrong Side of the Tracks التي سيتوجب عليك خلالها ان تقل “بيغ سموك” معك على دراجة وملاحقة قطار سريع من اجل القضاء على بعض الحراس على سطح القطار, تتطلب منك هذه المهمة ان تتحكم بشكل جيد بالدراجة حتى يتمكن بيغ سموك من القضاء على الاعداء قبل ان يبتعد القطار وتفشل المهمة.

ما هو اكثر اجزاء السلسلة الذي شعرت فيه بأن المهمات صعبة وتتطلب منك وقت طويل لانهائها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى