اليكم جميع الالعاب المتوقع صدورها على البلايستيشن 5..

جهاز البلايستيشن 5 على بعد عام أو عامين من الصدور خاصة بعدما كشفت شركة سوني عن بعض التفاصيل المتعلقة بقدرة الجهاز و التي شكلت صدمة للاعبين, حسنا نعلم بأن الجهاز قادم لا محالة و أيضا أصبحنا على علم بقدراته و لكن ما هي الألعاب التي من المتوقع لها أن تصدر عليه يا ترى..!

لنطلع معا على أكثر العناوين المتوقع صدورها على جهاز البلايستيشن 5 بعد تأكيد العمل عليها من مطوريها أدناه و بعدها شاركونا عن توقعاتكم لهذه العناوين و كيف ستبدو على الجهاز مع قدراته التي كشف عنها..

Cyberpunk 2077

سايبر بانك 2077
Cyberpunk 2077

اول عناوين هذا التقرير هي لعبة Cyberpunk 2077, التي ستأتينا من فريق CD Red Project المشهور بتطوير لسلسلة The Witcher 3, لعبتهم الجديدة لم تحصل بعد على تاريخ إطلاق محدد و لكن من المتوقع لها أن تصدر على جهاز البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5.

Death Stranding

Death Stranding
Death Stranding

لعبة Death Stranding هي أكثر عناوين هذا التقرير حصولا على العروض و الأخبار و لكن كل عروضها المكشف عنه و أخبارها تعد غامضة جدا و رغم ذلك لم نحصل على تاريخ إطلاق لها بعد, هذا و يذكر أن مطور اللعبة هايديو كوجيما قد صرح بأن اللعبة قد دخلت في مراحل تطوير حرجة جدا مما يجعلنا نعتقد بنسبة متفاوتة أن يتم إطلاق اللعبة على جهازي البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5.

Dreams

Dreams PS4
Dreams

لعبة Dreams من الحصريات المعلنة لجهاز البلايستيشن 4 و قد بدأت اللعبة أولى مراحل الوصول المبكر في شهر أبريل (4) الحالي و لكن ما يجعلنا نتوقع قدومها على جهاز البلايستيشن 5 هو مرحلة الوصول المبكر التي تقبع فيه اللعبة, حيث انه من الشائع لأي لعبة قابلة في هذه المرحلة أن تبقى فيها لمدة قد تتعدى عام كامل لذلك عندما تخرج اللعبة من هذه المرحلة قد يتم إطلاق اللعبة على الجهاز المقبل من عائلة البلايستيشن كاحتفال لخروجها من مرحلة الولوج المبكر.

Ghost Of Tsushima

Ghost of Tsushima
Ghost of Tsushima

لعبة Ghost Of Tsushima اختفت تماما عن ساحة الأخبار و مؤخرا ظهرت عدة اشاعات تقول بأن اللعبة قد ألغيت مبدئيا و لكن من الأساس اللعبة مخصصة للبلايستيشن 4 لكن مع تأخر في عملية تطويرها و غيابها عن أفق الأخبار قد يتم اطلاق اللعبة أيضا على جهاز البلايستيشن 5 كدعم له.

God Of War 2

God of War
God of War

لعبة God Of War بجزئها الرابع صدرت في العام المنصرم محققة ارقاما قياسية على الصعيد التجاري و مع توجه اللعبة الجديد و نقلتها النوعية في السلسلة أعلن مخرجها كوري بارلوج عن امتلاكه لكمية ضخمة من الأفكار تكفي لتطوير 5 أجزاء مقبلة من اللعبة ناهيكم طبعا عن إعلانه العمل على مشروع حاليا قد يكون  God Of War 2 و قد يكون مخصصا لأجهزة الجيل المقبل من عائلة البلايستيشن.

Horizon Zero Dawn 2

Horizon Zero Dawn
Horizon Zero Dawn

احدى أكثر العناوين المؤكد صدورها على جهاز البلايستيشن 5 في هذا التقرير هي لعبة Horizon Zero Dawn 2, و قد حصلنا على عدة تأكيدات أهمها هي تصريح لممثلة صوتية تقول انتظروا الجزء المقبل ناهيكم طبعا عن عدة تسريبات تقول بأن اللعبة سيتم إطلاقها بالتزامن مع إطلاق الجهاز الجديد لدعمه.

The Elder Scrolls VI

Elder Scrolls 6
Elder Scrolls

لعبة The Elder Scrolls VI أعلن عنها في E3 2018 بعرض قصير لا يتجاوز الدقيقتين و بالطبع الرسومات التي ظهرت في العرض كانت تفوق رسومات أجهزة الجيل الحالي و خلافا على ذلك لا يوجد أي خبر يخص اللعبة في الوقت و لا حتى موعد إطلاق لذلك من المتوقع و بشدة أن تكون اللعبة مخصصة لأجهزة الجيل المقبل.

The Last Of Us 2

The Last Of Us 2
The Last of Us Part 2

من أكثر عنوان منتظر بحسب تصويت تابع للجمهور نفذ العام الماضي كان من نصيب لعبة البقاء The Last Of Us 2, لا نستطيع تأكيد إطلاق اللعبة على جهاز البلايستيشن 5 للأسف لأن المخرج الإبداعي لها قام يوم الأمس بتأكيد انتهائه من تصوير المشهد الأخير فيها و لكن قد يحدث مع اللعبة ما حدث مع جزئها و هو الصدور على جهازين مختلفين في الجيل, فما هي توقعاتكم..!

Starfield

Starfield
Starfield

لعبة Starfield هي من الألعاب التي استعرضتها شركة بيثيسدا بشكل مبكر خلال مؤتمرها في E3 2018, و الشركة أكدت في أكثر من مناسبة أن عناوانها القادم يستهدف بشكل مباشر منصات الجيل المقبل من الأجهزة المنزلية.

Sniper Elite 5

Image result for Sniper Elite 5
Sniper Elite

قام فريق التطوير Rebellion بتأكيد عمله على 4 عناوين تحمل اسم Sniper Elite حيث أن عنوانين من الأربعة ستكون على شكل ريماستر و ستطلق للأجهزة المنزلية الحالية, اما العنوان الثالث فقد خصص للبلايستيشن VR, و أخيرا العنوان الرابع و هو Sniper Elite 5 يقبع حاليا تحت التطوير من غير التوضيح ما إذا كان مخصصا للأجهزة الحالية ام المقبلة و لكن على الأرجح سيكون مخصصا للجيل القادم.

Spider-Man 2

Spider-Man
Spider-Man

خرجت في الشهور القليلة الماضية عدة تسريبات تؤكد بأن فريق التطوير Insomniac Games يخطط للعمل على تطوير الجزء الثاني من لعبة Spider-Man و التي صدر الجزء الأول منها في أواخر العام الماضي بشكل حصري للبلايستيشن 4 و حقق أرقاما ضخمة, الأمر المؤكد هو أن اللعبة لها تكملة واضحة و صريحة بحكم نهاية الجزء الأخير و على الأرجح سنشهد هذه التكملة بشكل حصري للبلايستيشن 5.

Uncharted 5

Uncharted 5
صورة تخيلية

أخيرا و ليس آخرا, العنوان الأضخم في هذا التقرير و هو Uncharted 5, على الرغم من قلة التسريبات التي تتحدث عن حدوث هذا الجزء أو فكرة وجوده من الأصل حتى الا ان هناك بعض الدلائل التي قد ترجح قدومه على أجهزة الجيل المقبل و من هذه الدلائل هو افتتاح استوديو جديد تابع لشركة سوني في ولاية San Diego جميع أفراد هذا الاستوديو كانوا موظفين سابقين في استوديو Naughty Dog الذي عمل على السلسلة, لذلك من المتوقع أن يكون مشروع الاستوديو الجديد هو جزء جديد من السلسلة, توقعاتكم..!

GTA VI

صورة تخيلية

لا شك بأن مشروع شركة روكستار القادم سيكون جزءا جديدا من سلسلة GTA العريقة, و العديد من الإشاعات التي ظهرت مؤخرا تؤكد بأن سوني قد دفعت مبالغ طائلة لتجعل لعبة GTA 6 حصرية مؤقتة لمدة شهر واحد على جهاز البلايستيشن 5 و لا شك طبعا بأن اللعبة ستكون مخصصة للأجهزة المقبلة لان الشركة قد اكتفت من أجهزة الجيل الحالي.

كانت هذه هي بعض العناوين المهمة و التي قد تصدر على جهاز البلايستيشن 5 و باقي أجهزة الجيل المقبل, اطلعونا أدناه عن عناوين قد يتم إطلاقها على أجهزة الجيل القادم بحسب رأيكم.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock