رسمياً: روكستار ستغلق أبواب GTA Online على PS3 و Xbox 360 هذا العام!

لعبة Grand Theft Auto V وطور الاونلاين فيها GTA Online هي بدون شك واحدة من أكثر الألعاب المحبوبة والمنتج الترفيهي الأكثر مبيعاً، على الرغم من مرور جيلين على إصدارها إلّا أنها ما زالت تتربع على قوائم الألعاب الأكثر مبيعاً ومسيطرة على اليوتيوب والمواقع وفي حال ما زلت تلعبها على الأجهزة التي صدرت قبل جيلين PS3 و Xbox 360، فهذا الخبر سيحزنك.

في منشور على مدونة الشركة الرسمية، أعلنت روكستار أنها ستنهي دعم GTA Online على كل من PS3 و Xbox 360 بما في ذلك Rockstar Games Social Club سيغلق أبوابه في السادس عشر من ديسمبر المقبل. بجانب ذلك، ستتوقف الشركة عن بيع بطاقات Shartk Cash على المنصتين بدءاً من الخامس عشر من سبتمبر المقبل.

بالتأكيد توقف الدعم متعلق فقط في GTA Online، أيّ لعبة Grand Theft Auto V الأصلية لن تتأثر وستبقى متوفرة للبيع. لم يتم التطرق عن سبب مُعين ولكن الفريق أشار إلى أنهم ما زالوا مستمرين بدعم نسخ PS4 وPS3 و Xbox One وPC ولن ننسى أيضاً عملهم على نسخة PS5 وPS3 و Xbox SX. هذا يعني أنهم يحتاجون للمزيد من الموارد وغالباً ما يلعب اللعبة عدد قليل جداً على PS3 و Xbox 360.

في نهاية المنشور، عبّرت روكستار عن امتنانها من مجتمع اللاعبين وتمنّت أن يستمر اللاعبون بلعب اللعبة على منصات جديدة. في الحقيقة، انا نسيت تماماً أنّ GTA Online متوفرة على PS3 و Xbox 360 ومع قدوم نسخة الجيل الجديد، أرى أنّ هذه خطوة منطقية.

لعبة GTA 5 و GTA Online ستكون متاحة على منصات الجيل الجديد ابتدأ من شهر نوفمبر القادم من هذا العام بنسخة محسنة رغم ذلك حتى الان لم تستعرض لنا روكستار مدى هذه التحسينات ولكن وعدت بأن تكون نقلة كبيرة على مستوى الرسومات وايضا المحتوى.

هل ما زلتم تلعبوها على هذه المنصات؟ أخبرونا في التعليقات أسفل الخبر!

اقرأ ايضا: الدليل الكامل لكيفية لعب سيرفرات GTA 5 RP، أو جراند 5 الحياة الواقعية

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى