إليك كل ما يهم اللاعب حول نظام التشغيل وندوز 11 / Windows 11 الجديد

أزاحت شركة مايكروسوفت منذ عدة أيام الستار بشكل رسمي عن نظام التشغيل الجديد Windows 11 ويندوز 11 وهو الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز الذي يخلف ويندوز 10، حيث تشبه واجهة المستخدم الخاصة به إلى حد كبير ما شاهدناه في السابق في Windows 10x، وهو مشروع تم التخطيط له في السابق للأجهزة التي تمتلك شاشات مزدوجة وقامت الشركة بإلغائه.

ولكن بما أننا تطرقنا في موضوع سابق حول هذا النظام بشكل عام، سيكون تركزينا من خلال هذا الموضوع هو اللاعب، وكيف من الممكن أن يستفيد اللاعب من مميزات هذا النظام الجديد، حيث يعتبر الأداء أيضًا محور تركيز كبير لنظام التشغيل، وهو ما ينعكس على أداء الألعاب، وذلك بعد أن أصبحت تحديثات ويندوز أصغر بنسبة 40 في المئة وأكثر كفاءة من السابق، وذلك لأن هذه العملية المزعجة بالنسبة للمستخدمين واللاعبين بشكل خاص ستتم بهدوء دون إزعاج وأقل من السابق.

شركة مايكروسوفت أكدت بأن تحديث وندوز 11 “Windows 11” سوف يكون الأفضل بالنسبة للألعاب، حيث تباهت الشركة بأن سيدعم رسومات فائقة وسرعة مذهلة ومجموعة رائعة من الألعاب، وسيتم تضمين العديد من الخصائص التكنولوجية الثورية التي حققتها الشركة وتمتعت بها أجهزة Xbox Series X / S في نظام تشغيل Windows 11، لذا تأكد من أن جهاز يتوافق مع مواصفات الحد الأدنى لحاسوبك.

الحد الادنى للمواصفات المطلوبة لتحديث وندوز 11

أما فيما يخص أهم النقاط التي تهم اللاعب بشكل خاص، والتي قد تجشعه من أجل الإنتقال الى نظام التشغيل الجديد.

  • سوف تصبح ميزة Auto HDR الذي سيجعل حاسوبك يمتلك ألوان نابضة بالحياة، وهي ميزة في Xbox Series X و Xbox Series S، جزء من ويندوز 11 بشرط أن تدعم الشاشة لديك هذه الخاصية، ويؤدي تمكين Auto HDR إلى إضافة نطاق ديناميكي مرتفع HDR لعدد كبير من ألعاب DirectX 11 و DirectX 12.

  • سوف تصبح تقنية DirectStorage جزء من النظام التشغيلي، وهي ميزة جديدة صدرت على أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S، ولكنه يتطلب بالمقابل أحدث أقراص NVMe وذلك من أجل تسريع أوقات تحميل الألعاب عبر ويندوز 11، أشف عندك أن مطورو الألعاب عليهم تمكين هذه التقنية من اجل زيادة أوقات التحميل بشكل أكبر.

  • سيتم دمج Xbox Game Pass في نظام التشغيل، وذلك بفضل تطبيق Xbox الجديد الذي كانت الشركة تختبره منذ فترة، وهذا يعني دعم أكبر للخدمة وسهولة الوصول إليها.

  • خدمة xCloud السحابية التي تتفاخر بها الشركة بشكل دائم، ستكون مدمجة في داخل تطبيق Xbox أيضاً، وهذا وهذا يعني كذلك دعم أكبر للخدمة وسهولة الوصول جهازك بشكل مباشر.

  • سيكون التركيز في النظام الجديد على تبسيط واجهة المستخدم، ومتجر مايكروسوفت الجديد وسيعد إكس بوكس جزءًا كبيرًا من مايكروسوفت بالإضافة الى تحسينات كبيرة في الأداء وتعدد المهام التي سترفع من أداء الألعاب بشكل ملحوظ، لذا نعتقد أن النظام الجديد سيمنحك مساحة هادئة وإبداعية في خوض تجربة جديدة.

  • سيسمح لك النظام الجديد بتشغيل تطبيقات أندرويد على سطح المكتب، وهنا بالتأكيد ستقوم بلعب ألعاب الهاتف المحمول التي تفضلها وبدون إستخدام برامج أخرى، لذلك قل وداعاً لـ Bluestacks و LDPlayer وغيرها من برامج  الطرف الثالث التي تحاكي نظام أندرويد.

في نهاية هذا الموضوع نود أن ننوه الى أنه أصبح تحديث المواصفات الاخصة بحاسوبك الشخصي ذا أهمية كبيرة للغاية، وذلك في حال كنت تمتلك حاسوب يحتاج الى تحديث،ومن أجل الإستفادة الكاملة من كل هذ الميزات وإستغلالها بشكل كامل.

هل تحديث وندوز 11 “Windows 11” أصبح ضمن أولوياتك كلاعب، أم أنك ستنتظر وقتاً أكثر؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى