مميز

طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 11 / Windows 11 والمواصفات المطلوبة لتشغيله..

هل تشوقت بعد إعلان مايكروسوفت عن نظامها البارحة؟ إذاً إليك طريقة تحميل ويندوز 11 / Windows 11 الجديد كلياً والمفاجئ للكثيرين خاصةً بسبب خطة إصداره بسرعة وبعد تصريحات مايكروسوفت. يجلب النظام الجديد تغييرات جذرية على واجهة المستخدم وإعادة تصميم لمتجر ويندوز وإمكانية تشغيل برامج أندرويد وتقنيات اكسبوكس سيريس الخاصة بالألعاب.

في حال كنت تريد تجربته، لقد أتيت للمكان الصحيح حيثُ في هذا التقرير سنشارككم طريقة تثبيت النظام بالطريقة الرسمية ولن نتحدث عن طريقة تثبيت النسخة المُسربة التي توفرت الأسبوع الماضي.

طريقة تحميل ويندوز 11 / Windows 11 الرسمية

أعلنت مايكروسوفت البارحة أنّ النظام الجديد سيتوفر في نهاية العام وتحديداً في موسم العطلات ولكن لتجربته قبل ذلك، يجب عليك التسجيل ببرنامج Windows Insider الذي يتيح لك فرصة تحديثات النظام وتجربة ما تعمل مايكروسوفت عليه بشكل مستمر. لفعل ذلك، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى صفحة البرنامج الرسمية عبر الضغط هنا واضغط على تسجيل.
  • الآن قم بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الذي تستخدمه على جهازك.
  • توجه إلى “الإعدادات” في حاسوبك ومن ثم إلى “التحديثات والآمان” وإلى “برنامج Windows Insider”.
  • سترى عدة قنوات يمكنك الاختيار منها، قناة “بيتا” هي الأكثر استقراراً ولكن لتجربة النظام أولاً، اختر قناة المطورين “Dev”.
  • ستتوفر أول نسخة قابلة للتحميل في الثامن والعشرين من يوليو 2021.

هذه هي ببساطة طريقة تحميل Windows 11 وتجربته قبل الإطلاق. يجدر بالإشارة إلى أننا ننصح بتجربة النسخ الأولية من النظام على جهاز افتراضي وليس كالنظام الرئيسي حيثُ سيحتوي على الكثير من المشاكل وقد تواجه مشاكل بالتوافق خاصةً بألعاب الفيديو.

تطبيق اكسبوكس Windows 11.

المواصفات المطلوبة لتشغيل ويندوز 11

يجب أن يملك جهازك القوة الكافية لتشغيل النظام وإلا لن تتمكن من الحصول على فرصة تجربته. لحسن الحظ، كشفت مايكروسوفت البارحة عن المواصفات الأساسية المطلوبة لتشغيله وهي:

  • معالج 64 بت بسرعة 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر.
  • 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية (رام).
  • 64 غيغابايت من المساحة الفارغة أو أكثر
  • بطاقة رسومية تدعم DirectX 12.
  • شاشة بدقة 720 على الأقل بحجم 9 إنش أو أكبر.
  • النسخة 2.0 من TPM (Trusted Platform Module)

يمكنك أيضاً تحميل أداة PC Health Check الرسمية من مايكروسوفت لمعرفة ما إن كان جهازك مناسب للنظام الجديد أم لا ولكن الكثيرون يشتكون منها في الوقت الحالي بسبب بعض المشاكل مثل إظهار أنّ الجهاز غير متوافق على الرغم من أنه أقوى من المواصفات المطلوبة. على سبيل المثال، ظهر لي أنّ جهازي غير متوافق مع النظام الجديد نظراً لعدم وجود TPM  2.0 ولكن هذه المشكلة يمكن حلها في اعدادات الـ BIOS. اضغط هنا لمعرفة المزيد من التفاصيل عن TPM 2.0 وطريقة تفعليها.

تحميل ويندوز 11 / Windows 11

سيتوفر النظام مجاناً لمستخدمي ويندوز 10

سيصدر نظام ويندوز 11 / Windows 11 في نهاية العام الحالي كما قلنا أعلاه وسيتوفر كتحديث مجاني لجميع مستخدمي ويندوز 10 حول العالم. حين توفره، سنشارككم طريقة تثبيته الرسمية ولكن عادةً ما يتوفر كتحديث مثل تحديثات النظام الأُخرى.


هذا كل ما تحتاج معرفته عن طريقة تحميل نظام ويندوز 11 / Windows 11 وتجربته. لمعرفة المزيد من التفاصيل حول التغييرات والإضافات والتقنيات الجديدة التي ستفيد الألعاب واللاعبين، اضغط هنا.

هل تخططون لتجربة النظام الجديد؟ ما رأيكم به؟ أخبرونا في التعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى