سوني: نحن لا نقوم بعمليات استحواذ عشوائية, الى ماذا تلمح يا ترى!!

بعد ان اعلنت سوني قبل عدة ساعات من كتابة هذا التقرير عن استحواذها على استيديو Housemarque يرى الكثير ان هذه الخطوة تأتي في اطار سباق السيطرة الذي تقوم به اثنتين من اضخم شركات تطوير منصات العاب الفيديو خاصة بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة بثيسدا ولكن رئيس استيديوهات بلايستيشن لا يرى الامر بهذا المنظور ابدأً.

هيرمن هولست قال خلال لقاء خاص مع موقع GQ قال ان هذه الخطوة تأتي في اطار تطور طبيعي للتحالف الطويل الامد بين استيديو Housemarque وسوني الذي بدأ منذ عهد جهاز بلايستيشن 3 حيث قال:

نحن انتقائيون للغاية بشأن المطورين الذين نجلبهم, نحن نبحث دائمًا عن أشخاص لديهم قيم مماثلة للقيم التي نتطلع اليها، وطموحات إبداعية مماثلة، ويعملون بشكل جيد للغاية مع فريقنا الذي يمكننا الاستثمار فيه بشكل أكبر والمساعدة في النمو كمبدعين. ليس الأمر وكأننا نتجول ونقوم فقط بعمليات استحواذ عشوائية.

إنها عمليات استحواذ مستهدفة للغاية لفرق نعرفها جيدًا. مقدار التعاون بين مجموعة التطوير الخارجية في بلايستيشن واستيديو Housemarque من الناحية الفنية وجانب إدارة الإنتاج وحتى على الجانب الإبداعي عميقًا جدًا. لذلك بالنسبة لنا، من المنطقي جدًا القيام بخطوة الاستحواذ هذه.

من الواضح أن هذا ليس شيئًا تفعله بين عشية وضحاها. [المؤسس المشارك Ilari Kuittinen] وفريقي يعملون على هذا الأمر منذ فترة طويلة، ولكن من الواضح أننا لم نرغب في تشتيت انتباه المجموعة الأساسية في Housemarque التي كانت تعمل على اللقب الرائع [Returnal].

هناك معلومات غير مؤكدة حتى الان بأن سوني تسعى للاستحواذ على استيديو Bluepoint وان سوني ستعلن عن الامر في وقت قريب جدا ومن الواضع ان حال الاستيديو هو نفس حال استيديو Housemarque الذي يتعاون مع سوني منذ مدة طويلة على الرغم من أنه طور عناوين لمنصات اخرى في الماضي، تعاقدت سوني مرارًا وتكرارًا مع الاستوديو للعمل على بعض عناوينها الكبيرة، وبلغت ذروتها مع لعبة Demon’s Souls التي تم إطلاقها كحصرية لجهاز بلايستيشن 5 أواخر العام الماضي.

ما رايك في توجهات سوني وهل تعتقد ان عمليات الاستحواذ التي تقوم بها مدروسة وسينعكس نجاحها على مستقبل بلايستيشن؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى