روكستار تكشف عن مبيعات GTA 5 و Red Dead Redemption 2..

كشفت Take-Two اليوم عن اخر الارقام حول مبيعات كبرى عناوينها المتاحة في الاسواق على رأسها كل من GTA 5 و Red Dead Redemption 2.

من خلال بيان مكالمة ارباح الربع الثاني الذي ينتهي في 30 يونيو الماضي (عبر venturebeat)، تمكن لعبة GTA 5 من بيع 185 مليون نسخة. يذكر ان الربع الاول من السنة المالية كانت مبيعات اللعبة قد بلغت 180 مليون، وهذا يعني ان اللعبة حققت مبيعات مقدارها 5 مليون نسخة خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

بالطبع الفضل يعود بشكل اساسي الى التحديثات الكبيرة التي تستمر روكستار في اصدارها للعبة، كان اخرها تحديث الصيف الذي جلب معه محتوى كبير حاز على رضى جمهور اللعبة.

بهذا الرقم الجديد، تنجح سلسلة Grand Theft Auto في كسر حاجز 405 مليون نسخة حول العالم منذ الاصدار الاول وحتى يومنا هذا.

اما القطب الاخر من سلسلة النجاحات التي تحققها روكستار فهي لعبة Red Dead Redemption 2 التي حققت مبيعات بمقدار 55 مليون وحدة خلال نفس الفترة. مقارنة بالربع الماضي، فقد حققت اللعبة 53 مليون وحدة، وهذا يعني ان مبيعات اللعبة شهدة نمو بمقدار 2 مليون نسخة خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

ارقام مبيعات GTA 5 و Red Dead Redemption 2

  • مبيعات Grand Theft Auto 5 بلغت 185 مليون
  • مبيعات RDR2 بلغت 55 مليون
  • مبيعات سلسلة Grand Theft Auto بلغت 405 مليون

ايضاً كشفت Take-Two عن مبيعات NBA 2K23 التي تخطت توقعات الناشر والمطور حسب ما جاء في البيان، حيث بلغت 13 مليون نسخة. بنمو مقداره 2 مليون نسخة عن الربع السابق حيث بلغت مبيعات اللعبة حينها 11 مليون نسخة.

ايضاً من خلال البيان، تم التأكيد على ان Take-Two تستعد لاصدار 52 عنوان مختلف حتى نهاية السنة المالية 2026. بينما تتوقع ان تشهد السنة المالية 2024 اصدار بعض العناوين الكبيرة ابرزها لعبة Star Wars Hunters و Top Troops وجميعها من تطوير شركة Zynga.

للاسف، لم تكشف روكستار او Take-Two عن اي تفاصيل حول لعبة GTA 6 التي ما تزال تحت التطوير النشط منذ الكشف عن وجودها العام الماضي. الامر الذي يزيد احتمالات ان تكون اللعبة على اجندة السنة المالية 2025 والتي تنتهي في مارس 2026.

يأتي الاعلان عن ارقام مبيعات العاب Take-Two بالتزامن مع اعلان اصدار نسخة بلايستيشن 4 ونينتندو سويتش من لعبة Red Dead Redemption. الامر الذي احبط الكثير من محبي العاب روكستار كون اللعبة ستكون مجرد نقل للنسخة الاصلية الى المنصات المذكورة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button