مميز

تقنية Hypermotion في لعبة FIFA 22 حصرية فقط للجيل الجديد, لنتعرف عليها..

نقلة الجيل الجديد للعبة FIFA 22

اليوم كشفت EA عن لعبتها القادمة ملكة كرة القدم FIFA 22 التي ستصدر على جميع منصات في اكتوبر من هذا العام ولكن اليوم وخلال الكشف عن اللعبة كان جل الحديث والتركيز على تقنية Hypermotion الجديدة التي وصفت بأنه الجيل الجديد لنظام الحركة.

ما هي تقنية Hypermotion في FIFA 22؟

هذه التقنية تعد النقلة الجديدة لنظام التقاط الحركة الخاص بالشخصيات الحقيقية التي يتم ترجمتها الى نظام الحركة للشخصيات داخل اللعبة, بمعنى اخر ان عملية نقل الحركة التي يتم تسجيلها من خلال اللاعبين الحقيقين سيتم نقلها كما هي الى داخل اللعبة.

بالطبع هذا سيجعل نظام الحركة ديناميكي بشكل مستمر بحيث يتغير مكان الكامرة السريعة الحركة مع اللاعب وتتابع حركة الكرة ونظر اللاعب الى الكرة بشكل مستمر.

من خلال فيديو الكشف عن لعبة FIFA 22 الذي صدر اليوم لاحظنا كيف يدمج العرض بين المشاهد الحقيقية والمشاهد داخل اللعبة وكأنها تترجم كما هي دون اي تغير ونلاحظ ايضا ان اللاعبين الحقيقيين يرتدون بدلات خاصة تمكن الكاميرة من تتبع حركة اللاعب بشكل دقيق وترجمتها بشكل مباشر الى داخل اللعبة.

بالطبع الحركة المستمر للكاميرة بشكل 360 درجة ربما تجعل اللاعب يشعر بالدوار ولكن هذا النمط سيكون ممتع لمحبي الواقعية في الحركة داخل الملاعب حيث ستشعر اللاعب بأنه يعيش اللحظة داخل اللعبة وربما تكون خطوة من اجل تحسين دعم نظارات الواقع الافتراضي في المستقبل.

حسب ما علمنا به حتى الان فلن تدعم هذه التقنية تحركات جميع اللاعبين الحقيقيين حيث تم تسجيل الحركة لعدد محدود منهم مثل كيليان مبابي بطل الغلاف الرسمي للعبة وترينت ألكسندر أرنولد وسون هيونج مين, بينما سيتم الاعتماد على الذكاء الصناعي لخلق الحركة لباقي اللاعبين فيما ستقوم EA بتحديثها في المستقبل لتضم تحركات المزيد من اللاعبين الحقيقين.

هل ستدعم اجهزة الجيل الماضي تقنية Hypermotion؟

تقنية Hypermotion ستكون حصرية فقط لاجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس حتى ان نسخة الحاسب الشخصي لن تكون داعمة لهذه التقنية بينما نسخة الجيل الماضي فسوف تعتمد على النظام الاعتيادي لعرض اللعبة بطريقة مشابه للعبة FIFA 21.

لعبة FIFA 22 ستصدر على جميع المنصات الجديدة والسابقة والحاسب الشخصي يوم 1 اكتوبر من هذا العام ويمكنك الاطلاع على تفاصيل الحجز والطلب المسبق والاسعار هنا.

وحتى موعد صدور اللعبة هل تعتقد ان تقنية Hypermotion ستشكل النقلة الحقيقية للعبة FIFA 22 على الجيل الجديد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى