يمكنك الآن إدارة إنفاق أطفالك على المتجر بشكل أفضل على اكسبوكس..

مايكروسوفت تقدم تطبيق خاص للوالدين لإدارة وتحديد ما يمكن أطفالهم فعله على اكسبوكس. هذا التطبيق هو Xbox Family Settings وهو متوفر على أجهزة أندرويد وأيّ او اس واليوم قامت الشركة بتحديثه وأضافت عدة مزايا تركز حول موضوع الإنفاق والأموال.

أحد أهم المزايا التي قامت مايكروسوفت بإضافتها للتطبيق هي إمكانية وضع حد للمبالغ التي يمكن إنفاقها على اكسبوكس. يمكنك أيضاً وضع أموال بشكل مباشري على حسابهم داخل الحساب ووضع حد معين مما يمنعهم من إنفاق أكثر من المبلغ المحدد. بالطبع يمكنهم إنفاق المبلغ على أيّ شيء يريدونه على المتجر.

بجانب ذلك، تم إضافة ميزة “اطلب الشراء” التي تسمح للطفل بإرسال إشعار لك (في حال فعّلتها) عندما يريد شراء شيء ما على متجر اكسبوكس. يمكنك أنت حينها قبول عملية الشراء أو رفضها. وآخر ميزة تم إضافتها تمكنك من رؤية المبلغ المتبقي بحساب الطفل ورؤية جميع عمليات الشراء التي قام بها الطفل سواء داخل الألعاب أو بالمتجر.

في منشور على مدونة اكسبوكس الرسمية، قالت مايكروسوفت:

نحن نعلم أنه من المهم للآباء تتبع وإدارة إنفاق أطفالهم أثناء اللعب لتجنب أي مفاجآت أو فواتير غير متوقعة. باستخدام هذه الميزات الجديدة، يستطيع الآباء تخصيص وصول عائلاتهم لإنفاق الأموال في الألعاب أو في متجر مايكروسوفت بشكل يتناسب معهم.

هذه خطوة جميلة جداً ومفيدة لكل من يملك طفل يلعب على اكسبوكس وبالطبع، شركات أُخرى مثل EA ستكره هذه المزايا.

ما رأيكم في التحديث الجديد لتطبيق Xbox Family Settings؟ أخبرونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى