سوني تراقب سياسة تسعير Switch OLED، نجاحه قد يتسبب في رفع سعر بلايستيشن 5!

فارق السعر اكثر بكثير من فارق التحسينات في النسخة الجديدة..

كشفت شركة نينتندو قبل عدة أيام عن جهاز Switch OLED الجديد بعد أشهر من التسريبات والتقارير والذي يتميز عن شقيقه السابق ببعض التحسينات والتغييرات مثل امتلاكه شاشة يبلغ حجمها 7 انش من نوع OLED وبشكل عام فإن جهاز Switch الجديد يعتبر نسخة محسنة من الجهاز الأصلي، ولكن بسعر!!

صدر تقرير عن مجلة The Japan Times الى أن سياسة التسعيرة الجديدة من قبل شركة Nintendo في جهازها الجديد Switch OLED والتي جعلت سعره أغلى بـ 50 دولار مقارنة بالجهاز الأصلي رغم أن فرق تكلفة الصنع بلغت فقط 10 دولارات بناءاً على مصدر مطلع، قد أثارت إنتباه المصنعين الكبار مثل سركة سوني، وهي في الوقت الحالي تراقب سياسة نينتندو عن كثب.

وفي حال أدت هذه السياسة الجديدة في رفع الأسعار الى زيادة مبيعات جهاز Switch OLED وهو ماتثق نينتندو كثيراً في تحقيقه، فإنه من المتحتمل حينها أن يؤدي ذلك الى زيادة أسعار الأجهزة الأخرى مثل بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز، لذلك فإن شركة سوني تراقب عن  عن كثب استجابة السوق لسياسة Nintendo الجديدة، وهذا كله بناءً على تقرير صدر من مركز أبحاث Ace عن طريق المحلل Hideki Yasuda.

Switch OLED

المحلل الشهير Michael Pachter دعم تلك التقارير الواردة حول سياسة التسعير الجديدة، وقال أن Nintendo لن تفرض سعرًا أعلى ما لم تكن واثقة من بيع جهازها الجديد، لذا فإن شاشة OLED الأكبر حجماً والأفضل جودة تستحق 50 دولارًا إضافية لكثير من اللاعبين الذين يتطلعون إلى الترقية بمجرد إطلاق Switch الجديد.

الجهاز الجديد من Nintendo يتميز عن الجهاز القديم بشاشة OLED مقاس 7 بوصات بدقة 1280 × 720 بكسل التي تزيد تكلفتها عن الشاشة القديمة من 3 الى 5 دولار، بينما زيادة الذاكرة الى 64 جيجابايت بدلاً من 32 جيجا سيكلف 3.5 دولارات، ومنفذ كابل LAN ولو قمنا بحساب جميع التحسينات على الجهاز الجديد سنجدها تقارب الـ 10 دولار فقط وكل ذلك وفقاً لـ Akira Minamikawa.

هل في رأيكم ستقوم كل من شركة سوني ومايكروسوفت برفع أسعار أجهزتها الجديدة في حال تمكنت نينتندو من بيع جهازها الجديد بشكل جيد؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button