بشكل مفاجئ, Shadow of the Tomb Raider تحصل على تحديث 4K/60fps على PS5

يمكنك التمتع بهذه التحفة الان بأفضل دقة وافضل أداء معاً

في الوقت الذي نتمنى فيه سوني ان تعمل على تحديث بعض عناوينها السابقة مثل Uncharted لتعمل بأداء افضل على جهاز PS5 اليوم تفاجئنا سكوير انكس بإصدار تحديث جديد للعبة Shadow of the Tomb Raider يفعل امكانية لعب اللعبة على جهاز سوني الجديد بدقة 4K مع 60 اطار/ث.

التحديث الجديد الذي يحمل الرقم v2.01 اصبح متاح الان لكل من يمتلك اللعبة وهذا التحديث بجانب اصلاح مشاكل اللعبة على جهاز PS5 فهو سيعمل على ازالة الحد بين خيار الوضوح او الأداء الذي كان يواجهه اللاعبين على جهاز PS5 حيث كان في السابق ومن اجل التمتع باللعبة على وضوح 4K يجب خفض معدل الاطارات الى 30 بينما اذا كنت تريد اللعبة مع معدل اطارات 60 فسيتوجب عليك خفض الوضوح الى 1080p ولكن الان يمكنك الحصول على 4K و 60 اطار/ث معا وبدون اي مشاكل تقنية.

حتى الان لم يتم اختبار لعبة Shadow of the Tomb Raider على جهاز PS5 بعد التحديث الاخير ولا نعلم ما اذا كان الوضوح الذي ستعمل عليه اللعبة هو ثابت على دقة 4K طوال الوقت ام ديناميكي وربما لا ننتظر طويلا حتى يشاركنا الفريق التقني Digital Foundry تجربته للعبة خلال الساعات القليلة القادمة ويعطينا الاجابة عن هذا السؤال.

من الجيد ان نرى عناوين صدرت منذ مدة طويلة مثل Shadow of the Tomb Raider تحصل على تحديث يحسن ادائها على الجيل الجديد من خلال التوافق المسبق رغم ان تطبيق مثل هذا الامر يعتبر معقد على اجهزة PS5 بشكل خاص كون المطور يحتاج للدخول الى كود اللعبة الأساسي والعمل على تعديلات ربما تحتاج الكثير من الوقت والجهد على عكس نسخة السيريس اكس/اس التي لا تحتاج مثل هذا العمل الشاق.

هل تفكر بالعودة الى لعبة Shadow of the Tomb Raider مرة اخرى على جهاز PS5 من اجل تجربتها بعد التحديث الجديد؟

المصدر: mp1st.com

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى