الجهاز المحمول Steam Deck سيستهدف الوصول الى سرعة أداء 30 إطار/ث

كشفت قبل عدة أيام شركة Valve Corporation الأمريكية عن جهازها المحمول الجديد Steam Deck الذي وصف بأنه بمثابة جهاز العاب حاسوب محمول صغير متنقل يستطيع اللاعبين من خلالها تشغيل جميع الألعاب التي يمتلكونها على متجر الشركة Steam أو غيره بدون أي مشاكل، ويعمل من خلال نظام التشغيل SteamOS الذي يعتمد على نظام Linux المفتوح، حيث يستطيع هذا الجهاز تشغيل جميع العاب الحاسب الخاصة بك في أي مكان، وسيصدر الجهاز بثلاثة نسخ، ولا توجد أي فروقات تقنية بينهم سوى حجم ذاكرة التخزين.

مؤخراً أوضحت شركة Valve أنها تتطلع إلى استهداف معدل سرعة إطارات يصل الى 30 إطارًا في الثانية في معظم الألعاب التي يمكن تشغيلها على منصة Steam Deck القادمة، رغم أنه لن يتم قفل هذا العدد من الاطارات، إلا أن تحديد عدد اطارات ليكون 30 إطار/ث كان يهدف الى توفير عمر البطارية على حسب تعبير الشركة.

المطور لدى الشركة Pierre-Loup Griffais اكد أنهم يستهدفون 30 إطار/ث كوضع افتراضي في معظم الألعاب، حيث ان ذلك العدد يعتبر الحد الادنى حتى تصبح الألعاب قابلة للعب، رغم أن المطور عاد واكد أن هناك العديد من الالعاب تجاوزت ذلك العدد من الاطارات بناءً على العديد من الاختبارات التي تم اجراؤها على الجهاز، وسيحتوي الجهاز على محدد مدمج في داخل الجهاز من أجل ضبط الأداء بدقة مقابل عمر البطارية.

وفي حال كنت تريد تشغيل العابك على معدل عدد اطارات أعلى من 30 إطار/ث سيعتين عليك حينها التوجه الى قائمة الخيارات المخصصة، وايقاف محدد عدد الاطارات “FPS” الذي سيكون مدمجاً مع النظام الاساسي للجهاز، وهذا الأمر بديهي للغاية لان الجهاز يعتبر تقنياً جهاز حاسوب بعد كل شيء، وسوف تتمكن من تخصيص العديد من الأشياء مثل الرسومات وجودة العرض وغيرها الكثير.

المزيد عن جهاز Steam Deck:

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button