مراجعة وتقييم SAMURAI WARRIORS 5 | ملحمة أخرى من صراع الممالك الإقطاعية الدموي

بعد انتظار استمر سبعة سنوات ها نحن نشارككم مراجعة SAMURAI WARRIORS 5 أو Sengoku Musou 5 حيث يستمر قتال الساموراي في حلقة أخرى من حلقات الصراع التاريخي الذي سطر بالدماء، حيث يتجسّد التاريخ المضطرب في اليابان الإقطاعية والمتناحرة إبّان القرن الخامس عشر، التي ستعيش صراعات السُّلطة فيها، وقد أبطالك من أجل الانتصار والسيطرة على الحصون والقلاع مستخدماً قدرات المقاتلين الخارقة لديك.

المطور: Koei Tecmo, Omega Force الناشر: Koei Tecmo نوع اللعبة: أكشن، ساموراي Musō الأجهزة: الحاسب الشخصي، اكسبوكس وان، بلايستيشن 4، الجيل الجديد عبر التوافق المسبق تاريخ الإطلاق: 27 يوليو 2021  نسخة التقييم: الحاسب الشخصي

إن أول ظهور لهذه السلسلة كان خلال عام 2004 حيث استمر صدور الأجزاء منها بالاضافة الى المحتويى القابل للتنزيل “DLC” حتى الاعلان عن SAMURAI WARRIORS 5 التي قمنا بمراجعتها مؤخراً، وفي هذا الجزء رأينا كيف كان إعادة التخيل الجديدة للسلسلة التي شملت قصة جديدة كليًّا، بالاضافة الى حصول الشخصيات على تصاميم جديدة ومتنوعة أنيقة.

ستضع SAMURAI WARRIORS 5 اللاعبين في فترة Sengoku وتسلط الضوء على شخصيات قيادية مثل Nobunaga Oda و Mitsuhide Akechi و Hanzo Hattori و Sandayu Momochi و Magoichi Saika وكذلك Yasuke في داخل اللعبة، ومع مامجموعه 27 مقاتل حيث لكل واحد منهم اسلوبه المميز والفريد في طريقة اللعب وتوجيه الضربات، والقدرات الخارقة والمتنوعة، ورغم الاختلافات في توجه وانتماء الشخصيات الا أن هناك هدف واحد يوحدهم وهو الانتصار وسحق الاعداء.

SAMURAI WARRIORS 5
الشخصيات الجديدة في SAMURAI WARRIORS 5

من خلال مراجعة SAMURAI WARRIORS 5 يمتلك هذا الجزء دراما أعمق من سابقتها من حيث سرد القصة وعمقها، رغم عدم التوفيق الكبير من قبل الاستديو في ذلك، حيث تم التركيز على أحداث القادة Nobunaga Oda و Mitsuhide Akechi من خلال تصوير عصر الاقطاعيات المتحاربة الذي يمتد من نهاية حقبة the Ōnin War إلى the Incident at Honnōji، وبشكل عام يظهر أن اللعبة تمثل بداية لسلسلة جديدة، تم فيها تجديد القصص والشخصيات التقليدية في اللعبة.

لاحظنا بشكل عام أن رسومات اللعبة مختلفة الى حد ما عن الاصدارات السابقة من السلسلة، وذلك من حيث طريقة الرسم وطغيان الألوان الحبرية “Ink painting” في تصميم الشخصيات، بالاضافة الى امتلاكها موسيقى ملحمية ستجعلك تشعر بالحماس من حين الى آخر.

طريقة اللعب مع الاسف ما تزال كما هي مقارنة بالاجزاء الماضية من السلسلة، وذلك من خلال تكرار ظهور اعداد ضخمة وكبيرة من الجنود على شكل دفعات متشابهين في كل شيء، وستشعر حينها بأنهم عبارة عن دمى متحركة، وفي حال قمت بتوجيه وابل من ضرباتك إليهم، سيتطايرو بكل سهولة دون مقاومة وتحدي واضح، وعادة ما يؤدي ذلك الى الارتباك والملل وسيؤثر بالتأكيد على الأداء والاندماج في أسلوب اللعب.

الخريطة في اللعبة مع الأسف الشديد لا تعطيك الاتجاهات التي يجب أن تسلكها بشكل واضح، وفي معظم الاوقات تذهب نحو الاتجاه الذي يبدو أنه متاحاً لديك، ولكن ستجد نفسك أمام مناطق وأبواب مغلقة أو عوائق أخرى وضيق في التحركات قد يجعلك توقف اللعب في أي لحظة.

الايجابيات

  • موسيقى ملحمية مثيرة.
  • القدرات الخارقة للمقاتلين متميزة.
  • تصميم جديد لشخصيات الأبطال ميزتها لمسة جديدة عميقة وجذابة.
  • انضمام ابطال آخرين جدد في اللعبة.

السلبيات

  • تكرار الأعداء في القتال بشكل جنوني وممل للغاية.
  • حركة وزوايا الكاميرا كانت سيئة، واحتوائها على مناطق وبيئة ضيقة.
  • القصة لم تكن بالجودة المنتظرة.
  • طريقة توجيه الضربات الى الأعداء غير منطقية ومبتذلة الى حد كبير.
  • تصميم الخريطة سيء للغاية ولا يساعد على التحرك بأتجاه سليم.
  • الزعماء من الأعداء لا يشكل أي منهم تحدي كبير بالنسبة لك.

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 6

6

جيدة

لعبة SAMURAI WARRIORS 5 لعبة مقبولة الى حد ما، لأنها تمتلك العناصر الاستراتيجية التي قد تجعلك تستمر في اللعب وهذا ما سيحبه عشاق السلسلة، ولكن مع الاسف من المحتمل أن يفشل هذا الجزء في توسيع قاعدته الشعبية بين محبي هذا النوع من الألعاب القتالية.

تقييم المستخدمون: 4.23 ( 2 أصوات)

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى