فيلم مقتبس حرفياً من لعبة ببجي “PUBG”، يشعل معركة قانونية، وحرب على مواقع التواصل الاجتماعي

صدر فيلم أكشن جديد بعنوان القناص الشجاع أو “The Valorous Marksman” من إنتاج الشركة الصينية Huawen Pictures، والذي أحدث ضجة كبيرة حول حقوق الملكية الفكرية عبر الانترنت، وذلك بسبب التشابه الكبير بينه وبين لعبة الباتل رويال الشهيرة ببجي “PUBG“، مما ادى الى حدوث معركة بين الشركة المنتجة للفيلم، وشركة KRAFTON الكورية الجنوبية حول الحقوق.

فيلم “The Valorous Marksman” تم عرضه لاول مرة من خلال خدمة البث المباشر التابعة للعملاق الصيني Alibaba والتي تحمل اسم Youku والتي تمتلك أكثر من 2 مليون مشترك، وقد استطاع الفيلم نيل استحسان المشاهدين بسبب الأحداث المشابهة للغاية للعبة PUBG والتقنيات المتطورة التي تم استخدامها في العديد من المشاهد.

حيث تدور أحداث الفيلم حول رحلة أحد اللاعبين الذي يقوم مع مجموعة من أصدقائه بتشكيل فريق للرياضة الالكترونية، وذلك من أجل التوجه الى إحدى ساحات المعركة المليئة بالمباني المهجورة والعناصر والأسلحة المتنوعة، ومن هناك تبدأ احداث الفيلم الشيقة، التي كما ذكرنا تشبه في معظم أجوائها كل ما رأيته في لعبة ببجي.

هذا ليس كل شيء، حتى الخوذة الشهيرة في لعبة ببجي، والمقلاة والكثير من الأشياء التي استفزت بالفعل أصحاب العمل الأصلي في شركة KRAFTON الكورية، والتي صرحت في بيان لها:

إن الفيلم لا علاقة له بلعبتها الشهيرة أو شركة KRAFTON، وسوف باتخاذ اجراءتنا القانونية من أجل  مقاضاة الشركة المسؤولة عن انتاج الفيلم

الطريف في الأمر أن الفيلم تضمن ملاحظة من منتجيه مفادها أن إخلاء أي مسؤولية من طرفهم في الاعتمادات بأن عملهم لم يعتمد على ألعاب الفيديو الحالية، وأن أي تشابه هو محض مصادفة لا غير!!

لم يرد أي تعليق حتى هذه اللحظة أو رد رسمي من قبل ممثلي الشركة الصينية Alibaba و منتج الفيلم Huawen Picture، وقد استطاع لافيلم الحصول على تقييم 7.3 من أصل 10 على أحد أشهر مواقع تقييم الأفلام الصينية وهو ما يعد نجاحاً كبيراً، حيث تعد المرة الأولى التي يتم تحويل لعبة إلى فيلم في الصين.

ولو رغبت في مشاهدة تعليقات من شاهدوا فيلم ، فستجد حتماً أن معظمهم شعر بالألهام والتشابه الواضح من قبل الفيلم للعبة الباتل رويال ببجي “PUBG” بدون ادنى شك.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button