مخرج The Last of Us 2 يتحدث عن فترة تسريبات اللعبة وانتقادات الجمهور الموجعة..

لا شك ان لعبة The Last of Us 2 أحدثت جدل كبير قبل ان تصدر في الأسواق بعدة شهور وهذا الجدل اشتدت حدته في مرحلة تسريب اخبار اللعبة والكثير من المشاهد الحساسة التي تؤثر على احداث القصة واليوم بعد اكثر من عام على هذه الحادثة يحدثنا مخرج اللعبة نيل دروكمان عن هذه المرحلة وكيف واجهها هو وفريق التطوير في تلك الفترة.

في مقابلة مطولة مع موقع Game Informer تم سؤال دروكمان عن كيفية تعامل استيديو Naughty Dog مع الانتقادات الشديدة من جانب جمهور The Last of Us 2، والتي قال عنها سابقاً إن الاستوديو يعرف طوال الوقت أنه يصنع شيئًا من شأنه أن يكون مثيرة للجدل. ومع ذلك، أراد الفريق المضي قدمًا بالرغم من كل هذه الانتقادات. وأضاف قائلاً:

لا نهدف إلى إثارة غضب الناس أو إبعادهم، فهدفنا هو سرد قصة ذات مغزى بالنسبة لنا والتي نعتقد أنها تقدم بعض القيمة من وراءها ذلك، وتستحق قضاء سنوات من وقتنا في صنعها، وعندما حدثت التسريبات، قبل أن يحظى أي شخص بفرصة لعبها كان ذلك بداية حصولنا على الكثير من الانتقادات السلبية، وبدأنا في التساؤل، “هل ستنجح هذه اللعبة عند الإطلاق؟” لم نكن نعرف حتى مقدار الأذى الذي يمكن ان تسببه هذه التسرب حقًا..

تسريبات اللعبة في تلك المرحلة كشفت تغيرات القصة التي استمرت تأثيراتها حتى بعد اطلاقها في الأسواق بشكل رسمي وحصول اللعبة على تقييمات متفاوتة ولكن لا ينكر احد ان اللعبة حققت نجاح كبير وما زال مستمر.

أيضا تحدث دروكمان عن فريق التطوير الذي رفض الوقوف كمتفرج خلال مرحلة التسريبات وعرض دعمة اللامحدود على رئيسهم دروكمان من اجل تخطي هذه المرحلة بشتى الطرق وعلى الرغم ان اللعبة كانت في مراحلها الأخيرة من التطوير او انها كانت ذهبية بالفعل الا ان فريق التطوير ربما عرض على دروكمان تغير مسار القصة ولإلغاء مفعول التسريبات القاتلة التي وصلت الى الانترنت الا ان دروكمان لم يكشف عن يكشف عن حقيقة هذه المساعدة التي عرضت عليه من فريقه.

لعبة The Last of Us 2 متوفرة حاليا على أجهزة بلايستيشن 4 وأيضا بلايستيشن 5 من خلال التوافق المسبق مع أداء افضل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button