شركة Take-Two تنهي مشروع GTA Underground الطموح..

بعد إيقاف العمل على أكبر مشاريع التعديل التي كان آخرها GTA United والذي هو عبارة عن مشروع ضخم تم بنائه على محرك GTA San Andreas بإضافة جميع خرائط GTA Vice City و Liberty City و Grand Theft Auto III مجتمعين في لعبة واحدة، حيث استغرق العمل عليه 10 سنوات، وذلك بعد تهديدات شركة Take-Two بمقاضاتهم، واليوم مشروع آخر طموح يتم إيقافه بسبب Take-Two والذي يحمل اسم GTA Underground.

لسوء الحظ يبدو أن الأخبار المحزنة بالنسبة لهؤلاء المعدلين وأصحاب مشاريع الهندسة العكسية يسقطون واحداً تلو الآخر، بسبب الهيجان الأخير ان صح الوصف الذي تقوم به الناشر والمالك للعلامة التجارية Take-Two Interactive والحرب القضائية وملاحقة كل من يحاول الاستمرار في تلك المشاريع التي يعتبرها الكثير من اللاعبين “طموحة وهادفة” ولا تسبب أي ضرر يذكر للشركة.

مؤخراً أعلن المطور الرئيسي لمشروع يحمل اسم GTA Underground وهو عبارة عن تعديل ضخم استمر العمل عليه لمدة ست سنوات، ويعتمد هذا المشروع الذي على لعبة GTA San Andreas، وينظر الانتهاء منه آلاف من المتابعين واللاعبين الذين كانوا يرغبون بتجربة لعبتهم الكلاسيكية المفضلة بشكل آخر.

وقد أصدر المطور الرئيسي للمشروع بيان على GTAforums يوضح فيه سبب إيقاف المشروع وصرح فيه:

نظرًا للعداء المتزايد تجاه المجتمع المعدلين، والخطر الوشيك على صحتنا العقلية والمالية ، نعلن للأسف أننا نتوقف رسميًا عن تطوير GTA: Underground وسنقوم قريبًا بإيقاف جميع التحميلات الرسمية بلا اتصال بالإنترنت.

نود أن نشكر المجتمع على الدعم الهائل الذي قدموه لنا على مدار السنوات الماضية وفريق التعديل الموهوب لدينا على العمل الرائع والتفاني والأوقات الرائعة التي قضيناها معًا.

أضاف المطور كذلك أنه على الرغم من إغلاق التعديل، فمن المحتمل أن الفريق المطور لمشروع GTA Underground سوف يعملون على تطوير لعبة أصلية تماماً، رغم عدم وجود تأكيد نهائي من قبل المطور.

ولو نظرنا بشكل إيجابي لهذا الأمر، هذا الأمر هو دليل دامغ آخر على أن المطور Rockstar والناشر يعملون على اصدار ثلاثية كلاسيكية محسنة بشكل سري التي ظهرت تسريبات وشائعات تتحدث عنها مؤخرا دون تأكيد رسمي حتى الان، والا فلا يوجد أي مبرر لهذا الهيجان الذي لم يحدث إلا بعد سنوات عديدة من ترك هذه المواهب تقوم بأعمال فنية رائعة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى