اختبار التحمل لشاشة Switch OLED الجديد ضد الخدوش تحصل على معدل 2\10..

اطلقت شركة نينتندو مؤخرا النسخة المحدثة من جهازها الناجح Nintendo Switch OLED الذي جاء مع بعض التحسينات التي تتركز على الشاشة الجديدة من نوع OLED بتقنيات الوان افضل وحجم اكبر مع بعض المزايا الاخرى ولكن يبدو ان هذه الشاشة لم تأتي ضمن معاير الحماية المتوقعة.

حسب ما تم نشره عبر قناة JerryRigEverything وبعد ما تم اختبار قدرة تحمل الشاشة الجديدة في جهاز نينتندو Switch OLED فقد حصلت على معدل 2 من 10 وعلى الرغم من ادعاء Nintendo أن الشاشة مصنوعة من الزجاج إلا أنها تبدو ضعيفة مثل البلاستيك.

في اختبار الخدش، وجدت القناة أن Switch OLED لديه حماية ضعيفة جدا ضد الخدوش التي تنتج عن الاحتكاك باجسام بسيطة وشجعت المستخدمين على شراء واقي شاشة لأجهزتهم لتجنب تشوهها بعد وقت قصير من استخدامها. وجاء في تصريح مقتبس من القناة لوصف قدرة تحمل الشاشة بالتالي:

لسوء الحظ، ما نراه هنا هي خدوش في المستوى الثالث وأخاديد أعمق في المستوى الرابع، مما يعني أن شاشة OLED الجديدة هذه بها طبقة سطحية من البلاستيك..

من الجيد معرفة أن شاشة OLED ناعمة بحيث يمكننا تجنب وضعها في الاماكن التي يمكن أن يكون فيها احتكاك مع اجسام صلبة مثل العملات المعدنية أو المفاتيح أو الأشياء المعدنية الأخرى.

يذكر ان نينتندو قد صرحت في وقت سابق إن شاشة OLED مصنوعة من الزجاج وأن الفيلم البلاستيكي الموجود أعلى الشاشة يهدف إلى منع الزجاج من التطاير في حالة تحطمها وبالتالي منع وقوع حوادث اصابة للمستخدمين.

واعلنت الشركة أيضا أن وحدات التحكم Joy-Cons التي تم تضمينها في Switch OLED هي  من أحدث الإصدار، مع تحسينات تم إجراؤها لمنع مشكلة الانزلاق التي اشتكى منها الكثير من مستخدمي النسخ السابقة من الجهاز. وقال تورو ياماشيتا رئيس شعبة تطوير التكنولوجيا معلقا على النسخة الجديدة بان وحدات تحكم Joy-Con تمتلك العديد من الميزات المختلفة، لذلك نواصل إجراء تحسينات قد لا تكون مرئية دائمًا.

يبدو ان شركة نينتندو لا تريد ان تقدم قفزات كبيرة بين النسخ الخاصة في الجيل نفسة وتريد ان توفر ابتكاراتها الجديدة للجيل الجديد القادم من اجهزتها الجديدة لذلك والى حين ان نحصل على الجيل الجديد من اجهزة نينتندو سويتش عليك ان تشتري غطاء جيد لحماية شاشة جهازك قبل ان تصاب بتشوهات لا يمكن علاجها..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى