اختبار لجهاز بلايستيشن 5 الجديد (New PS5 model) يثبت انه افضل من النسخة الاولى..

في وقت سابق من هذا الشهر قام اليوتيوبر والمؤثر اوستين افينز بعمل فيديو تشريحي للنسخة الجديدة من جهاز بلايستيشن 5 (New PS5 model) اثبت من خلاله ان الجهاز ربما يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة بسبب ان سوني قامت بتقليص حجم مشتت الحرارة Heat Sink في الجهاز الجديد مقارنة بالنسخة الأولى.

اليوم لدينا اختبار تم من خلال قناة Hardware Busters المتخصصة في التقنيات الحديث ومن خلال هذا الاختبار تبين ان حرارة وحدة المعالجة المركزية CPU في النسخة الجديدة (New PS5 model) اقل بـ 11 درجة عن حرارة وحدة المعالجة المركزية CPU في النسخة القديمة حيث كانت الحرارة 40.08C و 51.15C على الترتيب.

من ناحية أخرى تبين ان درجة حرارة الذاكرة العشوائية RAM في النسخة الجديدة تبلغ 48.2 درجة مقارنة بـ 40.88 درجة في النسخة القديمة وهذا يعني ان الحرارة في النسخة الجديدة اعلى بـ 8 درجات عن النسخة القديمة.

وحسب اقتراحات قناة Hardware Busters فان نظام التشتيت الحراري في نسخة بلايستيشن 5 الجديدة (New PS5 model) يعمل بشكل افضل من ذلك الموجود في النسخة القديمة وذلك بسبب ان النظام الجديد حجمة اقل، ووزنه اقل، وأيضا يعمل بكفاءة اعلى بحيث يحافظ على درجة حرارة وحدة المعالجة CPU اقل بـ 11 درجة على الرغم ان حرارة الذاكرة RAM اعلى في الوحدة الجديدة الا ان هذا الامر غير مهم مقابل الحفاظ على حرارة الوحدة المركزية.

اذا سوني إعادة هندسة نظام تشتيت الحرارة Heat Sink في جهاز بلايستيشن 5 الجديد (New PS5 model) بحيث تقلل من الحجم وتزيد من كفاءته التي تتركز على الحفاظ على درجة حرارة وحدة المعالجة CPU منخفضة بشكل اكبر مقارنة بالنسخة الأولى كون وحدة المعالجة هي الأهم من حيث تنظيم حرارة الجهاز.

أيضا حسب قناة Hardware Busters فان سرعة وحجم وقوة مروحة نظام التبريد تعمل بشكل متطابق مع مروحة النسخة الأولى من جهاز بلايستيشن 5 ولا يوجد أي اختلافات تذكر حتى في كمية الطاقة المستهلكة.

اذا هذه المعلومات ربما تكون مطمئنة لكل من يخطط لشراء جهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة (New PS5 model) المحدثة وهو يتفق تقريبا مع ما توصل اليه فريق Digital Foundry في اختباراته الأولية وننتظر المزيد في وقت لاحق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى