ماينكرافت – Minecraft توضح موقفها الصارم من تواجد NFTs في اللعبة

اصدر استديو موجانغ المطور للعبة ماينكرافت Minecraft بيان شديد اللهجة يؤكد من خلاله ان نظام العملات الرقمية NFTs لن يتم دعمه في اللعبة باي صورة او شكل من الاشكال.

الاستديو المملوك من شركة مايكروسوفت اوضح رأية من تكنلوجيا Blockchain التي تشهد انتشار واسع في الفترة الاخيرة، من خلال منشور على مدونة الاستديو الرسمية.

رغم ان المطور قد اكد انهم يعملون على تحديث دليل المستخدم الخاص بلعبة ماينكرافت – Minecraft من اجل ذلك، الا انهم فضلوا الاسراع في توضيح موقفهم من NFTs بشكل مبكر وبناء على اسئلة مجتمع اللعبة.

لمن لا يعرف الكثير عن NFTs فهي وحدات فريدة غير قابلة للتبديل من البيانات المخزنة على مخطوطات لامركزية تسمى blockchain، والتي تسمح للمستخدمين بشراء وبيع الأصول الرقمية مثل العناصر الموجودة في الالعاب أو الأعمال الفنية.

قال استديو موجانغ في البيان الرسمي اليوم:

في كتيب إرشادات استخدام ماينكرافت – Minecraft الخاصة بنا، نحدد كيف يمكن لمالك الخادم أن يفرض رسومًا مقابل الدخول الى الخادم الخاص به، بشرط أن جميع اللاعبين يجب أن يحصلوا على نفس الخصائص والميزات دون تفضيل احدهم على الاخر.

لدينا هذه القواعد لضمان بقاء Minecraft مجتمعًا يمكن للجميع فيه الوصول إلى نفس المحتوى. ومع ذلك ، يمكن لـ NFTs إنشاء نماذج للندرة والإقصاء تتعارض مع إرشاداتنا وروح Minecraft. لضمان تمتع لاعبي Minecraft بتجربة آمنة وشاملة، لا يُسمح بوجود تقنيات blockchain داخل تطبيقات العميل والخادم، ولا يجوز استخدام محتوى Minecraft داخل اللعبة مثل العوالم أو الازياء أو عناصر الشخصية أو أي تعديلات أخرى من خلال تقنية blockchain لإنشاء أصل رقمي نادر.

قال المطور إن إنشاء NFTs القابلة للتحصيل والتي يمكن للاعبين شراؤها أو ربحها يتعارض مع قيم ماينكرافت – Minecraft المتمثلة في الإندماج الإبداعي واللعب معًا و إنشاء سيناريو لمن يملكون ومن لا يملكون هذه الاصول.

وأضاف ان المضاربة وعقلية الاستثمار حول NFTs تأخذ تركيز اللاعب بعيدًا عن ممارسة اللعبة وتشجع على التركيز على جني الاموال والتربح، وهو ما يعتقد المطور بأنه يتعارض مع مبدئ اللعبة المبني على امتاع اللاعبين.

ما رأيك حتى الان بموقف استديو موجانغ من NFTs ؟

المزيد حول ماينكرافت – Minecraft:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button