شاهد الفرق بين Alan Wake Remastered والنسخة الأصلية، نقلة كبيرة في جودة الرسومات..

Alan Wake هي لعبة آكشن وإطلاق نار ورعب نفسي من منظور الشخص الثالث صدرت في عام 2010 بشكل حصري على جهاز مايكروسوفت المنزلي Xbox 360 وعلى الحاسب الشخصي كذلك، من تطوير فريق Remedy Entertainment واستطاعت أن تحصل على متوسط تقييمات ما يقارب 80 بالمائة من قبل النقاد واللاعبين سواء، وكانت القصة أحد السمات الجميلة في هذه اللعبة، وقد عشنا مع بطلها الكاتب الروائي Alan لحظات ومشاهد رعب نفسي مثيرة، ونحن الآن على موعد مع نسخة Remastered.

بالأمس كشفت شركة Epic Games واستديو Remedy Entertainment بشكل رسمي عن لعبة Alan Wake Remastered وذلك خلال حدث PlayStation Showcase الذي أسدل الستار في الليلة قبل الماضية بالكثير من الإعلانات المشوقة.

وقبل قليل أصدر المطور Remedy صور ولقطات جديدة من داخل اللعبة ومقارنة رسمية بين النسخة الأصلية والمعاد تطويرها من اللعبة Alan Wake Remastered حيث قام بمقارنتها مع نسخة اللعبة الأصلية التي صدرت في عام 2010، حيث ستلاحظ مدى الاختلاف الكبير بين النسختين، والتشابه في بعض الأشياء رغم مرور أكثر من عشرة سنوات على إصدارها.

من خلال الصور التي بالأعلى كما لاحظتم، يظهر التفوق الكبير لصالح النسخة الجديدة المحسنة Remastered في عدة جوانب، أهمها جودة الصورة التي تظهر دقة التفاصيل، والاختلاف الكبير في جودة الأنسجة وتلك التفاصيل البصرية وتوظيف الظلال والاضاءة لإعطاء النسخة الجديدة واقعية اكبر، بالإضافة الى تفاصيل بيئية أكثر ثراءً مثل عدد الأشجار في الغابات، والإضافة والظلال أفضل بمراحل من النسخة الأصلية.

رغم ذلك لا يمكننا ملاحظة وجود تأثير تقنية تتبع الشعاع Ray Tracing مثل تلك الموجودة في لعبة CONTROL، ولكن بشكل عام النسخة الجديدة تبدو أفضل بمراحل من النسخة التي صدرت في عام 2010.

ستصدر لعبة Alan Wake Remastered في تاريخ الخامس من أكتوبر هذا العام، وبشكل حصري عبر متجر Epic Games Store في نسخة الحاسب الشخصي، وبلايستيشن 5 وأجهزة اكسبوكس.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى