مميز

حقائق وغرائب حول سلسلة Call of Duty ربما لم تتعرف عليها من قبل..

السلسلة الأكثر نجاح على الاطلاق..

لا يخفى عن مجتمع اللاعبين أن أكتيفجن قد وضعت بصمتها في صناعة الألعاب وأبدعت بمشاريعها سواء السابقة او القادمة منها وأسست قاعدة جماهيرية ضخمة والكثير منا يتحرق شوقاً لكل ما هو جديد من مشاريعها وهنا عزيزي القارئ سنتحدث عن سلسلة عريقة وعزيزة على قلوبنا وهي Call of Duty حيث قضينا لحظات جميلة مع هذه السلسلة فلنا ذكريات تجمع الحزين منها والسعيد ولحظات غضب أجبرت البعض على تكسير اجهزتهم بسببها ولحظات انبهار من جمالية القصة والحوارات فطريقة اللعب.

فلك ان تتخيل عزيزي القارئ عن ضخامة هذه السلسلة وما تقدمه لنا من حين لآخر وبالطبع لا ننسى قائد كتيبتنا المحبوب پرايس وظهوره الفخم في بعض أجزاء السلسلة، وبالتزامن بالإعلان عن الجزء الجديد Vanguard دعونا نفكك هذه السلسلة لنرى الخبايا منها ولنتعرف أكثر عما يوجد من حقائق خلفها.

١- عدد ساعات اللعب


Call of Duty» se frotte à la mode Battle Royale avec «Warzone», et

لن تكون متفاجئ من ضخامة الرقم الذي قضى فيه اللاعبون وقتهم في لعب هذه السلسلة ولكن ما مدى دقة هذا الرقم، حسناً تقوم أكتيفجن بعمل إحصائية عن عدد الساعات التي قضاها اللاعبون بمختلف المنصات في السلسلة فسنحصل على ٢٥ مليار ساعة لعب من ضمنها ١٨ مليار ساعة لطور الاونلاين حيث تم قضاء ١٩٠٠ سنة من اللعب يومياً وبمجموع يصل الى ٣ مليار سنة.

٢- عدد لاعبي السلسلة


سبق وذكرنا ضخامة شعبية هذا السلسلة ومدى تأثيرها على اللاعبين لكن ما مدى ضخامة هذه القاعدة الجماهيرية، ستنصدم بوجود أكثر من ١٠٠ مليون لاعب فيمكن لهذا العدد احتلال دول أكثر مما قامت به المانيا وفرنسا وكذلك بريطانيا.

٣- لاعبي السلسلة هم الأكثر ذكائاً


How Physical Health Impacts Esports Players | Gamopo Esports Hub

إن كنت من عشاق السلسلة فأنت محظوظ فحسب دراسة أجرتها Current Biology (مجلة عامة تنشر البحوث الأصلية في جميع مجلات علم الأحياء) بأن الأشخاص الذين يلعبون سلسلة Call of Duty يمتلكون معدل ذكاء أسرع وأفضل ممن يلعبون الألعاب الاستراتيجية.

٤- أدخلت السلسلة أحد اللاعبين موسوعة غينيس


الاسترالي أوكان كايا لعب CALL OF DUTY لمدة 135 ساعة متواصلة

مهما كنت تعتقد إنك عاشق كبير للسلسلة ستتراجع بعد معرفتك ما قام به أحد اللاعبين، ففي نوفمبر من عام ٢٠١٢ قام الأسترالي أوكان كايا بتحقيق الرقم القياسي في رياضة الماراثون (هي اختبار التحمل في رياضة ألعاب القوى) حيث قضى ١٣٥ ساعة و٥٠ دقيقة وهو يلعب اللعبة بشكل شبه متواصل فقط سمح له بأخذ استراحة مدتها ١٠ دقائق بين كل ساعة لعب ويمكنه جمع وقت الاستراحة ليصبح ٧ ساعات وخلال هذا الاختبار تمكن اوكان من الوصول الى المركز الـ ٣٧ من ضمن قائمة الصدارة في Black Ops 2.

٥- عدد حزم الدعم في داخل اللعبة


مجموع حزم الدعم التي اسقطها اللاعبين داخل اللعبة مثير للغاية خاصة للمبتدئين فهي بمثابة ماء يروي عطشهم وكما هي مبهرة بمحتوياتها فهي أيضاً مبهرة بعددها البالغ ٣١ مليار حزمة تم إسقاطها في السلسلة وإذا ما قمنا بعملية حسابية بسيطة يمكن لهذا العدد بناء ١٥ ألف هرم او بناء ١٠٠ سور كالموجود في الصين.

٦- شهرتها وصلت للدكتاتورية


Manuel Noriega Case Against Call of Duty Activision Dismissed | Time

العديد من قصص الألعاب مبنية على الواقع وذلك من اجل الحِبكة والمُتعة وكذلك إيصال رسالة للاعبين لكن مع ذلك تتواجد بعض الشركات التي تقوم بتحريف الواقع من أجل زيادة المتعة في اللعبة ومما يبدو يوجد بعض الأشخاص الذين اعتراضوا على ذلك ومنهم مانويل نورييغا الدكتاتور السابق لـ بَنَما حيث قام برفع دعوى قضائية ضد شركة أكتيفجن بسبب تشابه شكله مع شخصية راؤول مينينديز من Black Ops 2 كما إن أفعال الشخصية لم تكن دقيقة في التعبير عن نفسه ورغم ذلك لم تنجح الدعوى القضائية.

٧- جزء حصري فقط للصين


كل من لديه إطلاع بعالم ألعاب الفيديو سيعلم عن مدى أهمية السوق الصيني وأيضا صعوبة الوصول اليه وارضاء الجهات المسؤولة هناك تم تطوير جزء حصري للسلسلة فقط للإطلاق في الصين وهو عبارة عن مزيج بين Modern Warfare وBlack Ops 2 متخصص فقط في طور الاونلاين بالإضافة الى إنها مجانية.

٨- أجزاء لم ترى النور


The Real Cop Influencers of Call of Duty: Modern Warfare

رغم وجود العديد من الأجزاء الرائعة إلا إنه يوجد منها أجزاء لم ترى النور الى يومنا هذا فمن الأجزاء المقرر إطلاقها هي Call of Duty Tactics من تطوير Vicarious Visions وهي بمثابة لعبة استراتيجية وكذلك جزء آخر متخصص في البطاقات بالإضافة الى إلغاء تطوير أجزاء مثل Call of Duty: Devil’s Bridge وCall of Duty: Roman Wars وآخرها هو جزء ثاني لأولى أجزاء السلسلة Call of Duty: Finest Hour في عام ٢٠٠٤ بسبب التكلفة آنذاك.

٩- العدد الكلي للسلسلة


ذكرنا سابقاً العديد من الأرقام القياسية لنجاح السلسلة خلال السنوات الماضية والآن دعونا نتحدث عن مدى حجم هذا النجاح بعدد النسخ الكلية للسلسلة بأجمعها فقد تم بيع أكثر من ٢٥٠ مليون نسخة حول العالم ويبدو أن هذا النجاح لن يتوقف فالأجزاء الحديثة ما تزال تجني أكثر من ٢٠ مليون نسخة ويبدو إننا سنرى المزيد من هذه النجاحات مستقبلاً فلشركة أكتيفجن عشاقها وبمرور السنين نلاحظ ازدياد هذا القاعدة الجماهرية الضخمة.

١٠- أفضل جزء في السلسلة


Call of Duty®: Modern Warfare® 2 on Steam

لا نحتاج الى التفكير عند سؤالنا ما هو الأفضل في السلسلة فستكون الإجابة ببساطة الجزء الثالث من Modern Warfare كما إنه لم يكن الأفضل من ناحية طريقة اللعب والقصة فقط بل كأكثر لعبة مبيعاً بتأريخ الألعاب بمجموع ٨.٨ مليون نسخة في أول شهر من إطلاقها متفوقة على نظيرتها Black Ops 2 والتي كانت بمجموع ٨ مليون نسخة من شهرها الأول.

لم يتوقف نجاح هذا الجزء بمجموع النسخ بل جنت أرباح أكثر مما يمكن لهوليوود ان تجني من أفلامها مثل أفتار و تيتانيك و الأفنجرز مجتمعين حيث جنت ٦ مليار دولار بعد فترة قصيرة من إطلاقها وحققت ٧٧٥ مليون دولار في الخمسة أيام الأولى (لك أن تتخيل مجموع الأرباح كاملة) وهل توقف نجاحها عند هذا الحد، بالطبع لا عزيزي القارئ فقد تم استخدام لقطات منها في حملة دعائية في كوريا الشمالية بإن الولايات المتحدة تحت الحصار وكذلك الجماعات الإرهابية مثل داعش بسبب شهرتها العالمية ولا ننسى وجود مفاجأة في اللعبة آنذاك ألا وهي وجود الممثل إدريس ألبا ضمن الطاقم التمثيلي وكل ما تم ذكره أكسبها لقب الأفضل في السلسلة.

هذه كانت رحلتنا في واحدة من أعظم سلاسل الألعاب ومدى النجاح الرهيب للسلسلة، شاركوني آراؤكم عن أفضل جزء للسلسلة وما توقعاتكم للجزء الجديد منها.

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى