لعبة The Elder Scrolls Online ستكون أول لعبة تدعم تقنية DLAA من شركة إنفيديا..

معظمنا سمع عن تقنية DLSS والتي تطرقنا إليها سابقاً في عدة مواضيع، وهي عبارة عن اختصار للمصطلح التقني Deep Learning Super Sampling وتعتبر تقنية مقدمة من شركة إنفيديا تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي أو “التعلم العميق”، بالإضافة الى أنها تعمل على ترقية الوضوح المنخفض الى وضوح عالي بمعنى هي عملية تنعيم للحواف بشكل فائق عن طريق التعلم الذاتي بأقل مجهود على المعالج، ولكن ماذا عن تقنية DLAA، هل سمعتم عنها من قبل؟

شركة إنفيديا هذه المرة أعلنت عن التقنية الجديدة Deep Learning Anti Aliasing والتي تعرف كذلك اختصارا بـ DLAA التي تعمل على تنعيم الحواف والبيكسلات بشكل لا يشكل أي ضغط على المعالج المركزي أو معالج الرسومات GPU، بمعنى آخر أن هذه التقنية ستستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي بدقة كاملة من أجل تقديم نتائج أفضل لمكافحة التعرجات، حيث أن تقنية DLSS تعمل على رفع جودة الصورة ونقائها كذلك بدون تشكيل ضغط على المعالج، فما بالكم لو إجتمعت هذه الخاصيتين معاً في وقت واحد.

وقد أعلن كبير مهندسي الرسومات في ZeniMax Online Studios المهندس Alex Tardif أن لعبة The Elder Scrolls Online ستدعم تقنية DLAA من شركة إنفيديا، وستكون أول لعبة فيديو تعمل بهذه التقنية، وبالإضافة إلى ذلك سيضيف الفريق أيضًا دعمًا لتقنية التعلم العميق “التقليدية” DLSS جنباً الى جنب مع DLAA أي أنه باختصار عبارة عن DLSS 2X.

حيث صرح المهندس عبر حسابه في تويتر:

بالإضافة إلى ميزات وإمكانيات DLSS الموضحة أعلاه، وهي وضع DLSS القياسي، نقدم وضعًا ثانيًا يسمى DLSS 2X حيث في هذه الحالة يتم تقديم مدخلات DLSS بدقة الهدف النهائية ثم يتم دمجها بواسطة شبكة DLSS أكبر لإنتاج صورة إخراج تقترب من مستوى عرض العينة الفائق 64x – وهي نتيجة سيكون من المستحيل تحقيقها في الوقت الفعلي بأي من الوسائل التقليدية.

The Elder Scrolls Online Deadlands
The Elder Scrolls Online Deadlands

مع الأسف لا يوجد أي عرض رسمي أو عينة توضيحية من أجل مشاهدة هذه التقنية ومدى فاعليتها عن كثب، ولكننا بإنتظار صدور Elder Scrolls Online ومشاهدة تلك التقنية عليها لأول مرة من الشركة، وستكون جزء من توسعة Deadlands القادمة للعبة في وقت قريب.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى