يمكنك تجربة قدرات محرك الالعاب Unreal Engine 5 بشكل مجاني، هل حاسوبك قادر على تشغيلها؟

في وقت سابق كشفت شركة Epic Games عن مُحركها الثوري Unreal Engine 5 وقد تم استعراضه أول مرة من خلال الديمو التقني الذي كان يعمل بشكل فعلي على جهاز بلايستيشن 5، ومن خلال ما رأيناه من العروض التقنية التي أظهرت رسومات وتفاصيل مذهلة لا تدل الا على ما سنراه خلال الجيل الجديد، وشاهدنا كذلك استعراض آخر لقوة Unreal Engine 5 المخصص لأجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SX والتي أظهرت قدرات المحرك من الناحية البصرية ومن ناحية سهولة الاستخدام من قبل المطورين وتوفر جميع الأدوات اللازمة لذلك.

بينما يقوم العديد من المطورون باستعراض قدرات المحرك الجديد الموعودة Unreal Engine 5 والتي أصبحت متوفرة للمشاهدة بشكل كبير على اليوتيوب، الآن اصبح بإمكان اللاعبين تجربة لعبة ديمو تقني جديد يحمل اسم The Market Of Light والذي هو عبارة عن استعراض حقيقي مبكر لقوة المحرك الكاملة من إضاءة وتفاصيل والوان اقرب الى الحقيقة اكثر من أي وقت مضى، وان صح التعبير، يمكنك القول أنه استعراض حقيقي لقدرات جهاز الحاسب لديك لما هو مقبل من رسومات الجيل الجديد.

هذا العرض التقني التوضيحي الذي يستغرق انهائه 15 دقيقة فقط، يحمل اسم The Market of Light هو من تطوير المطور الياباني المستقل Historia Inc، حيث ستلعب فيه دور نحلة صغيرة تطير في وسط بيئة غنية بالحياة والتفاصيل الدقيقة من اجل البحث عن الجواهر المتلألئة الثلاثة، وكل واحدة من تلك الجواهر الساحرة تمثل تقنية إضاءة مختلفة Unreal 5: Nanite و Unreal 5: Lumen و Unreal 5: Niagara.

حيث نعرف ان خاصية Nanite قد صدرت في أول نسخة تجريبية من محرك Unreal 5 والتي تعطي المحرك القدرة على إنتاج أعداد ضخمة من المضلعات، بينما توفر خاصية Lumen إضاءة ديناميكية واقعية تحاكي بشكل كامل في وقت الفعلي، وخاصية Niagara التي لا تعتبر جديدة لأنها متوفرة على المحرك السابق Unreal 4، الا انها على المحرك الجديد توفر مجموعة قوية من التأثيرات المرئية لمطوري الألعاب.

من اجل الاستفادة من أقصى استفادة من هذا العرض التوضيحي تحتاج بالتأكيد الى جهاز حاسوب متقدم جداً، والحد الأدنى من المتطلبات للعب The Market of Light هو بطاقة رسومات GTX 1070، والذي بالتأكيد لن يمنحك الإضاءة الديناميكية بكامل خصائصها، وسوف تحتاج الى بطاقة قادرة على تتبع الأشعة، وسلسلة Nvidia RTX أو بطاقات AMD Radeons الجديدة ستقوم بالمهمة على اكمل وجه.

يمكنك تحميل الديمو التقني من خلال زيارة هذا الرابط، وشاركنا في حال استطاع حاسوبك تشغيلها بشكل طبيعي..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button